ويبلغ نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى

تشيلسى يصعق تونتهام 4 / 2

فرحة نجوم تشيلسى بالفوز على توتنهام

وكالات
نجح فريق تشيلسى فى خطف بطاقة التأهل لنهائى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، بعدما حقق فوزًا صعبًا للغاية على غريمه وجاره اللدود توتنهام، بنتيجة 4 / 2 فى ديربى لندن المثير الذى جمع بينهما على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة الإنجليزية لندن فى نصف نهائى البطولة.
 
وسيكون البلوز طرفًا فى المباراة النهائية التى ستقام على ويمبلى فى 27 مايو المقبل، حيث من المقرر أن يواجه الفائز من مباراة نصف النهائى الأخرى بين أرسنال ومانشستر سيتى، والتى تجمع بينهما غدًا على نفس الملعب. 
 

ملخص مباراة تشيلسي وتوتنهام

 
المباراة بدأت سريعة للغاية، ونجح تشيلسى فى التقدم مبكرًا للغاية عن طريق نجمه البرازيلى ويليان فى الدقيقة الخامسة من ركلة حرة مباشرة رائعة. 
 
وتعادل توتنهام فى الدقيقة 18 برأسية ماكرة سددها عكس اتجاه رأسه بشكل رائع، قبل أن يرد ويليان بالهدف الثانى للبلوز فى الدقيقة 43 من ركلة جزاء، لينتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسى 2 / 1.
 
وفى الشوط الثانى لم تغب الإثارة مطلقًا عن أحداث المباراة حيث أدرك ديلى آلى هدف التعادل للسبيرز فى الدقيقة 52، بعد متابعة رائعة لتمريرة بينية من كريستيان إيريكسين، إلا أن تشيلسى حسم المباراة فى الربع ساعة الأخيرة، عندما سجل إدين هازارد الهدف الثالث فى الدقيقة 75، قبل أن يسدد نيمانيا ماتيتش صاروخية رائعة فى الدقيقة 80، أعلن بها عن الهدف الرابع لتشيلسى. 
 
ويأتى تأهل تشيلسى لنهائى البطولة للمرة الثانية عشر فى تاريخه، حيث إنه تأهل من قبل 11 مرة، ونجح فى الفوز باللقب 7 مرات، آخرهم فى موسم 2012 على حساب ليفربول، بينما خسر البطولة 4 مرات، آخرهم فى 2002 أمام أرسنال.