بينهم موظف في السفارة بالرياض تم نفيه إلى سلطنة عمان..

الرئيس اليمني عبدربه هادي يطيح بمسؤولين هاجموا التحالف العربي

نائب الرئيس اليمني وحليف السعودية يلتزم الصمت امام الهجوم الإخواني على التحالف العربي- ارشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

أطاح الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي بمسؤولين يمنيين هاجموا التحالف العربي، بينهم مدير عام التوجيه المعنوي في الجيش اليمني وموظف في سفارة اليمن بالمملكة العربية السعودية، فيما التزم نائبه الصمت حيال دعوات التحريض التي يقوم بها صقور الإخوان ضد الرياض التي تحتضنه منذ خروجه المذل من صنعاء في سبتمبر من العام 2014م.

ولم يبد الأحمر اي ردة فعل حيال الهجوم الإخواني على السعودية والإمارات، بل ان قناة يمن شباب وصحيفة اخبار اليوم ومواقع الكترونية أخرى، تصدرت الحملة الإعلامية المناهضة للتحالف العربي والمسيئة لأبوظبي والرياض.

هادي يعود إلى الرياض لمداراة فضيحة دبلوماسية إخوانية 

وقالت مصادر يمنية لـ(اليوم الثامن) "إن الحكومة السعودية رحلت الإخواني أنيس منصور من المملكة، عقب التشاور مع الرئيس هادي الذي قطع رحلة علاجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاد إلى الرياض على خليفة فضيحة دبلوماسية وقعت فيها السفارة اليمنية في الرياض التي يعمل فيها منصور".

ونشر موقع يديره موظف في السفارة اليمنية تعليمات على ما يبدو انها قطرية، حضت إعلام الإخوان على نشر اشاعات حول وجود خلافات بين السعودية والإمارات، وهي التعليمات التي نشرت بالخطاء في موقع هنا عدن، قبل ان يدارك المسؤول عن الموقع بحذفها ولكن بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مصادر دبلوماسية قد أفادت اليوم الثامن بان الرئيس هادي الذي كان الشهر الماضي في رحلة علاجية الى الولايات المتحدة الأمريكية، قد عاد لمداراة فضيحة دبلوماسية.

تقرير: كيف يسعى إخوان اليمن لتمرير الاجندة القطرية في الجنوب؟ 

وطردت السعودية أنيس منصور عقب اقالته من عمله كنائب مدير المحلق الإعلامي في السفارة على خليفة تورطه في نشر اشاعات كاذبة ضد التحالف العربي.

وغادر منصور الرياض الى القاهرة التي رفضت هي الأخرى تواجد أي أنشطة لأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي ليغادر من القاهرة إلى جبوتي ومنها إلى سلطنة عمان.

وأنضم منصور إلى خلية إعلامية ممولة قطريا تعمل ضد التحالف العربي والسعودية تحديدا، حيث بدأ منصور هجوما إعلاميا على الرياض، ضمن سياسة الخلية الإعلامية التي تضمن المسؤول السابق في الرئاسة اليمنية مختار الرحبي واعلاميين مسحوبين على إيران أبرزهم المذيعة السابقة في قناة الميدانية الإيرانية منى صفوان.

موظف بسفارة اليمن بالرياض يوجه تهما خطيرة للسعودية

وتمول الدوحة الخلية الإعلامية للهجوم على السعودية والإمارات، حيث منحت سلطنة عمان اقامة دائمة لأذرع قطر وإيران في اليمن.

واقال هادي، مدير التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اللواء محسن خصروف، وذلك على خليفة تصريحات حملة إساءة متعمدة للسعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

واتهم خصروف السعودية بعدم تزويد الجيش اليمني في مأرب بطائرات لقصف مليشيات الحوثي.

تقرير: تنظيم "إخوان اليمن".. ذراع قطر في خدمة الحوثيين 

ويبدو ان الرئيس هادي قد بدأ عملية توجه لإقالة المسؤولين الذين قد يسيئون للتحالف العربي، وهو ما يؤشر بانه قد بدأ إعادة ترتيب الحكومة الشرعية التي انقسم مسؤولوها بين الولاء للسعودية وقطر المتخاصمتين.