أدب وثقافة

فى إطار حملة تمويل..

جمع 6.5 مليون دولار لترميم سور الصين العظيم

الوقت الجمعة 12 يوليو 2019 3:30 ص
جمع 6.5 مليون دولار لترميم سور الصين العظيم

اليوم الثامن سور الصين العظيم

اليوم الثامن وكالات
فى إطار حملة تمويل جماعى، تبرع حوالى 360 ألفا من مستخدمى الانترنت بالصين بأكثرمن 45 مليون يوان (حوالى 6.54 مليون دولار أمريكي)، فى أقل من 3 سنوات من أجل إجراء أعمال الصيانة والترميم لسور الصين العظيم.
 
وحسبما ذكرت وكالة "أنباء الصين الجديدة" بدأت الحملة على الانترنت منذ سبتمبر عام 2016 من قبل الصندوق الصينى لحماية التراث الثقافي، منظمة خاضعة لاشراف المصلحة الوطنية للتراث الثقافي. كما قامت بالتعاون خارج الانترنت مع صندوق تنسنت، منصة خيرية تابعة لشركة تنسنت، عملاقة التقنية فى الصين، حسبما أفادت صحيفة (بكين ديلي) مؤخرا .
 
سور الصين العظيم، هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاى (البحر الأصفر) فى الشرق إلى منطقة غاوتاى فى مقاطعة غانسو فى الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن. وطول سور الصين العظيم هو 2400 كيلو متر، وسور الصين العظيم هو أحد أهم مواقع التراث العالمى واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة فى العالم فى استطلاع للرأى الدولى عام 2007. أصبح سور الصين العظيم من أهم الأشياء التى لابد من رؤيتها بالنسبة للزوار والسائحين. حيث يتوافد إليه الناس من جميع أنحاء العالم كل عام.
وحسب موقع الحملة، استخدمت الأموال فى صيانة قطاعات من السور فى بكين ومقاطعتى خبى وشانشى المجاورة .
 
وهذا هى المرة الأولى التى تشجع فيها الصين الحشود الاجتماعية على المشاركة فى حماية سور الصين العظيم عن طريق التمويل الجماعى على الانترنت .
ويأمل منظمو الحملة فى أن تعزز الحملة الوعى العام فى للمخاطر التى تواجه سور الصين العظيم، موقع التراث العالمى لليونيسكو .
 
إضافة إلى ذلك، أسس الصندوق قاعدتين للبحوث لحماية سور الصين العظيم، يقع احداهما فى قطاع بادالينغ الشهير فى بكين والآخر فى قطاع جينشانلينغ فى مقاطعة خبى المجاورة، وذلك ليساعد العامة على تعلم تاريخ السوار والصعوبات القائمة لحمايتها.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة