ويعلن استعداده لمساعدة القادة الجدد

أوباما يعود مجددا للأضواء

باراك أوباما الرئيس الأمريكى السابق

وكالات

عاد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما إلى الأضواء مجددا، الاثنين، قائلا: أنه يأمل فى أن يمضى المرحلة المقبلة من حياته فى المساعدة فى "إعداد الجيل المقبل من القادة".

فبعد 3 أشهر من مغادرته البيت الأبيض، كسر أوباما صمته فى شيكاغو عندما تحدث إلى طلاب من المدارس الثانوية والكليات عن ضرورة مشاركة أوسع فى الحياة العامة.

وقال أوباما (55 عاما) أنه "متفائل جدا"، حيال المستقبل وأن المشاكل التى تواجهها بلاده يمكن حلها، وأضاف فى كلمته فى جامعة شيكاغو حيث كان محاضرا فى كلية الحقوق "الان وبعد انتهاء رئاستى، فإننى أقضى الكثير من الوقت فى التفكير فى ما هو أهم شيء يمكن أن افعله لوظيفتى التالية".

وأضاف "ما أنا مقتنع به هو أن أهم شيء استطيع فعله هو المساعدة بأى طريقة ممكنة لإعداد الجيل التالى من القادة لحمل الراية ليحاولوا بطريقتهم تغيير العالم، ولم يظهر أوباما علنا ولم يجر اى مقابلة منذ خروجه من البيت الابيض فى 20 يناير.

وبعث أوباما بتغريدات عدة مرات كما أصدر بعض التصريحات من خلال المتحدث باسمه للدفاع عن انجازاته فى الرعاية الصحية.

وتعد قضية اشراك الشباب فى الحياة العامة والمجتمع فى صلب مهمة "مركز أوباما" الواقع فى الجانب الجنوبى من شيكاغو حيث بدأ أوباما حياته المهنية كناشط اجتماعي.

ومن المقرر أن يلقى أوباما كلمة مقابل اجر خلال زيارة الى ايطاليا فى مايو المقبل، وفى 25 من الشهر المقبل سيلقى كلمة فى كنيسة بروتستانية عند بوابة براندنبرغ فى برلين والى جانبه المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

أوباما خلال لقاءه القادة الشباب فى شيكاغوأوباما خلال لقاءه القادة الشباب فى شيكاغو

 

باراك أوباما الرئيس الأمريكى فى شيكاغوباراك أوباما الرئيس الأمريكى فى شيكاغو

 

باراك أوباما خلال لقاءه القادة الشباب فى شيكاغوباراك أوباما خلال لقاءه القادة الشباب فى شيكاغو