الحرب في اليمن..

تصعيد حوثي وخروقات يومية لافشال الهدنة الاممية بالحديدة

حوثيون

وكالات

واصلت جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران تصعيدها العسكري في ممارسة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن .

وأفاد مصدر عسكري ميداني أن عناصر المليشيات الحوثية المتمركزة في مواقع متاخمة ومطلة على مديرية حيس أقدمت على قصف وإستهداف مواقع القوات المشتركة في المديرية بشكل عنيف ومكثف مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة . 

حيث سقطت عدد من قذائف مدفعية الهاون بالقرب من مواقع وتحصينات القوات المشتركة ، بالإضافة الى إستخدام مدفع B10 الموجه والتي تساقطت مقذوفاته في أماكن قريبة من مواقع تمركز القوات دون أن توقع خسائر في صفوفها .

وطبقاً للمصدر فقد فتحت المليشيات النار من أماكن تمركزها بشكل مكثف ومستمر من الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 مستهدفة مواقع القوات المشتركة في ذات المنطقة ، واستخدمت خلال عملية الإستهداف سلاح البرجنيف وسلاح البيكا والأسلحة القناصة ..

وفي سياق متصل عاودت مليشيات الحوثي ظهر اليوم استهدافها لمواقع القوات المشتركة المرابطة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة .

وذكرت مصادر ميدانية في الجبلية عن استهداف المليشيات لمواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية ظهر اليوم الأحد واستخدمت الأسلحة الرشاشة .

وافادت المصادر أن المليشيات استخدمت في قصفها واستهدافها قذائف الهاون عيار 120 وبسلاح عيار 23 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 .

يذكر أن المليشيات تواصل خروقاتها اليومية منذ بدء سريان الهدنة الأممية التي نص عليها اتفاق السويد في ظل تجاهل وصمت من قبل الأمم المتحدة .