نظمت تظاهرة حاشدة امام مبنى الأمم المتحدة بنيويورك..

جالية الجنوب بأمريكا تجدد تأييدها للانتقالي ودعمها للتحالف العربي

جانب من تظاهرة الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية - المصدر

وفاء سيود

‎تداعت الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية الخميس للقيام بمظاهرة عامة امام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك والتي حضرها عدد كبير من أبناء الجنوب من مختلف الولايات يقودهم فيها رؤساء الجاليات وممثلي الجمعيات والمنظمات وكل القطاعات الشبابية والطلابية.

وأصدرت بيانا جاء فيه  باجماع على :"

‎١- الإلتزام بثوابت الثورة الجنوبية المتمثلة في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ٢١ مايو ٩٠.

‎٢- التاكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي هو الممثل والمفوض عن شعب الجنوب في اي مفاوضات ترعاها الامم المتحدة ونرفض رفضا قاطعا اي استنساخ لمكونات وهمية وقيادات كرتونية للحديث نيابة عن شعبنا الجنوبي وقضيته العادلة في اي محفل

‎ونطالب الأمم المتحدة بإشراك “المجلس الإنتقالي الجنوبي " كطرف رئيس في مفاوضات عملية السلام باليمن.

‎٣- الدعم الكلي والمطلق لرجال المقاومة الجنوبية في جبهة الضالع وكافة جبهات القتال ضد الحوثي واذناب إيران، والتأكيد على مساندة الأحزمة الأمنية وقوات النخبة الجنوبية في كل أرجاء الجنوب كونها صمام الأمان والاستقرار والقوة الوحيدة التي تقف في وجهة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله.

‎٤- تجديد دعمنا للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتأكيد شراكتنا في مواجهة إيران واذنابها الحوثيين وتقديرناوشكرنا للتحالف على كل

ماقدمه .

‎٥- ندين ونستنكر الهجمات الصاروخية الإرهابية ضد أهداف مدنية في المملكة العربيةالسعودية الشقيقة من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران كما نندد باستهداف إيران وإعتراضها لناقلات النفط والسفن التجارية في مضيق هرمز او استهداف الجماعة الحوثية للسفن في البحر الأحمر.

٦- نعبر عن تقديرنا وامتناننا للدور العظيم الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة طيلة السنوات الأربعة الماضية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعة، وكذلك تدريب وتأهيل القطاعات الأمنية والعسكرية في مكافحة الارهاب والتطرف المتمثل بتنظيم القاعدة الارهابي وفلول داعش، ونطالب الأمم المتحدة والعالم الحرّ بدعم استمرار جهود دولة الامارات العربية المتحدة في هذا الملف حتى يتم استئصال بؤر الارهاب وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في بلادنا بشكل كامل.

‎٧- نندد بالحرب الخدماتية والتعذيب الجماعي الذي يتعرض لها شعبنا من قبل الحكومة اليمنية وجماعة الاخوان المسلمين باليمن " حزب الاصلاح اليمني" .

‎نؤكد رفضنا لكل السياسيات التي ينتهجها الاخوان المسلمين في شبوة وسقطرة ووادي حضرموت والمهرة والتي تعرض الأمن والاستقرار للخطر والإرهاب المدعوم من الإخوان.

‎٨- التنديد بفشل الحكومة في توفير الحد الأدنى من واجباتها تجاه المواطن خصوصا الخدمات الاساسية وعلى رأسها الكهرباء والمشتقات النفطية في ظل أجواء صيفية شديدة الحرارة.

‎٩- رفض الجالية الجنوبية لانعقاد مايمسى بمجلس النواب المنتهية ولايته في اي بقعة من أرض الجنوب وعدم اعترافها بمخرجات تلك اللقاءات العبثية.

١٠- نطالب مجلس الأمن الدولي بالنظر الجاد وإتخاذ ما يلزم تجاه كافة التهديدات ومن ضمنها تلك المخططات العدوانية والارهابية التي تستهدف حرية الملاحة الدولية في باب المندب وخليج

عدن

نؤكد أن الجالية الجنوبية في امريكا هي جزء لا يتجزأ من شعبنا الجنوبي الابي وتقف إلى صف الشعب في كل تطلعاته وتسانده في تحقيق اهدافه في استعادة سيادته الوطنية وبنلء دولته الحرة والمستفلة .

‎الرحمة للشهداء

‎الشفاء للجرحى

‎والحرية للأسرى والمعتقلين.

‎ والنصر لرجال قوات المقاومة.

‎صادر عن الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

‎نيويورك ٢٥ يوليو ٢٠١٩