إستمرار الصراع في اليمن..

اليمن: خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في الحديدة

قوات المقاومة المشتركة

الرياض

واصلت ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، أول أمس الخميس وأمس الجمعة، الخروقات التصعيدية داخل مدينة الحديدة بالقصف والاستهداف على الأحياء المحررة ومواقع المقاومة المشتركة التي أحبطت هجوماً ومحاولة تقدم باتجاه مستشفى 22 مايو وشارع الخمسين، وكسرت محاولة مشابهة جهة مدينة التحيتا، بينما تكثف القصف على منطقة الجبلية والاستهداف من مثلت العدين على مدينة حيس.
ووفقاً لموقع "نيوزيمن" الإخباري، تعرضت الأحياء السكنية المحررة بمدينة الحديدة للاستهداف بالقذائف والأسلحة الرشاشة وسلاح القناصة، غداة سحق قوات المقاومة المشتركة هجوماً واسعاً داخل مدينة الحديدة يعد الأعنف منذ آخر اجتماع للجنة تنسيق إعادة الانتشار، وحاولت اختراق دفاعات المقاومة في خطوط التماس بشارع الخمسين تحت غطاء ناري مكثف ولكن دون جدوى.


وأشارت مصادر محلية إلى تحركات للحوثيين (عقب المعركة) رُصدت حول أنفاق في أحياء 7 يوليو طاولتها نيران مدفعية المقاومة المشتركة، ويعتقد أن عدداً كبيراً من عناصر الميليشيا قتل داخلها، مؤكدة أن مجمل التحركات الحوثية تحت الرصد الدقيق وفي متناول يد المقاومة المشتركة.
ووفقاً لمصدر عسكري، انطلق الهجوم من جهة معسكر الدفاع الساحلي صوب مستشفى 22 مايو والأحياء السكنية المجاورة بهدف احتلالها، وانتهى خلال ساعة بالفشل الذريع وخسائر فادحة على أيدي القوات المشتركة.

وأوضح الإعلام العسكري أن وحدات الاستطلاع رصدت تحركات الميليشيا الحوثية واستعداداتها للهجوم منذ وصول تعزيزات على متن 6 أطقم من حي أمين مقبل إلى حي 7 يوليو وانتشارها قبيل الهجوم في أنفاق مستحدثة ومبانٍ سكنية في محيط معسكر الدفاع الساحلي.
وكانت ميليشيا الحوثي، قد قصفت مقر الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار، وشنت هجمات عدة على أحياء سكنية محررة داخل مدينة الحديدة، وكذا على مدينتي حيس والتحيتا جنوبي المحافظة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصرها بنيران القوات المشتركة التي أحبطت محاولة تقدم باتجاه مدينة التحيتا، مركز المديرية.


وكما أحبطت قوات المقاومة المشتركة في مدينة الحديدة، محاولة تسلل جديدة لميليشيات الحوثي الإرهابية في الجهة الشرقية من المدينة، في وقت واصلت الميليشيات القصف المكثف على مواقع القوات المشتركة ومديريتي حيس والتحيتا، وذكرت مصادر عسكرية أن الميليشيات أطلقت عشرات القذائف على مواقع القوات المشتركة عقب اندحار المحاولة الفاشلة واستخدمت المدفعية الثقيلة بكثافة.
وكانت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف قد أفشلت منذ أيام، محاولة لميليشيات الحوثي استعادة مواقع خسرتها الأيام الماضية في مديرية برط العنان، وأكد رئيس عمليات حرس الحدود اليمنية العميد هادي حمران الجعيدي حينها، أن وحدات المحور الشمالي للجيش الوطني بالمحافظة تمكنت من دحر ميليشيات الحوثي خلال المواجهات التي استمرت لساعات.