مرشح لرئاسة حكومة الحوثي يخاطب الرئاسة اليمنية..

الحوثيون يطالبون الشرعية بمعاقبة طلاب جنوبيين نددوا بهجمات عدن

أيوب الحمادي متحدثا لرئيس مجموعة هائل سعيد أنعم في تعز - ارشيف وسائل إعلام يمنية

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

طالبت قيادات في مليشيات الحوثي الإيرانية حكومة الشرعية اليمنية الى معاقبة طلاب جنوبيين في ألمانيا الاتحادية نددوا بالهجمات الإرهابية التي ضربت عدن مؤخرا، والتي راح ضحيتها العشرات من القوات الجنوبية بينهم القائد منير اليافعي.

وكشف مصادر دبلوماسية في برلين لـ(اليوم الثامن) "ان قياديا كان مرشحا لترأس حكومة الحوثيين في صنعاء، وجه خطابا لمدير مكتب الرئيس هادي في السعودية، طالبه بإيقاف مخصصات طلاب جنوبيين في المانيا، نددوا بهجمات الحوثيين والتنظيمات الإرهابية على عدن".

وقال المصدر "ان المرشح السابق لرئاسة حكومة الانقلاب غير المعترف بها بصنعاء " ايوب الحمادي"، لم يكتف بمطالبة الرئاسة اليمنية بقطع المخصصات، بل ذهب الى التحريض عليهم، وشتمهم في صفحته على منصة فيس بوك".

وأكد المصدر لـ(اليوم الثامن) "ان الحمادي طالب العليمي بقطع مخصص أي طالب جنوبي يطالب بالانفصال، مؤكدا في الرسالة التي أطلع عليها المصدر "على ان قطع المخصصات المالية على طلاب الجنوب في المانيا وباقي دول العالم سوف يقلل من نبرة المطالبة بالانفصال".

وكشفت تقارير إخبارية نشرتها مواقع تابعة لتنظيم إخوان اليمن :"ان الحمادي يرتبط بعلاقة وثيقة بالرئاسة اليمنية وسبق له والتقى بالرئيس هادي الذي موله ببناء ما قال انها جامعة العلوم والتقنية في مدينة تعز، بمنح أموال وقطعة ارض لبناء عليها كلية تعليمية بإشراف كادر تعليمي الماني كما زعم حينها".

واشادت تقارير اخوانية بالحمادي عقب اعلان الحوثيين ترشيحه لرئاسة الحكومة (غير المعترف بها)، حيث قال احد المواقع الالكترونية "إن جماعة الحوثي فجرت مفاجئة بعد ان أعلنت عن اسم مرشحها للرئاسة الحكومة اليمنية"؛ (غير المعترف بها)".

وذكر الموقع ان المرشح لرئاسة حكومة الحوثيين "يعد أحد أنصع العقول العالمية وبالرغم من هجرته لوطنه غير أنه ما لبث أن يزوره بين الفينة والأخرى كما أنه يمتلك مخزون عن الوضع في اليمن يفوق بكثير ما يمتلكه من يعاشرون الوضع في الداخل ويشغلون مناصب رفيعة".

وتقول سيرة مرشح الحوثيين لرئاسة الحكومة (غير المعترف بها) "ان أسمه (أيوب قاسم الحمادي) ويحمل شهادة الدكتوراه، ولد في تعز و أكمل دراسته الأساسية حتى الثانوية في صنعاء ثم كان أحد المبتعثين إلى المانيا في 1989 م أكمل فيها مرحلة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والتحكم الألي في جامعة مجدبورج ثم ألحقها بالماجستير في الاتصالات القياسية والرقمية في 1997 م".

وتقول مصادر يمنية في تعز ان الحمادي يرتبط ارتباط وثيق بأسرة هائل سعيد انعم التجارية، وهي من مولت دراسته في المانيا، حيث تعز الأسرة من أكبر المجموعات التجارية في اليمن.

وقالت وسائل اعلام حوثية بينها موقع يمنات التابع للبرلماني اليمني الموالي لإيران أحمد سيف حاشد "ان الحمادي أعلن موافقته على ترشح رئاسة الحكومة في صنعاء، الا انه اشترط ان يكون هو من يهندسها ويختار أعضائها.

ويعزز خطاب الحمادي للرئاسة اليمنية الاتهامات التي تحدثت عن وجود تنسيق بين الأطراف المتحكمة في الشرعية وبين مليشيات الحوثي الموالية لإيران، والتي أثمرت عن هجمات الخميس الدامي.