حقوق وحريات

إسقاط النظام..

إيران: اعتقال 3 ناشطات إيرانيات طالبن بتنحي خامنئي

الوقت الثلاثاء 13 أغسطس 2019 12:40 م
إيران: اعتقال 3 ناشطات إيرانيات طالبن بتنحي خامنئي

اليوم الثامن الناشطات الإيرانيات فاطمة سبهري وحورية فرج زادة ونرجس منصوري (إيران إنترناشونال)

اليوم الثامن طهران

ذكرت منظمات حقوقية إيرانية أن قوات الأمن في طهران ومشهد اعتقلت 3 ناشطات من بين 14 وقّعن على بيان طالبن خلاله بتنحي المرشد الإيراني علي خامنئي، وإعداد دستور جديد مرحلة ما بعد إسقاط النظام.

وأكدت التقارير أن كلاً من فاطمة سبهري وحورية فرج زادة ونرجس منصوري، تم اعتقالهن يومي الأحد والاثنين، ونُقلن إلى أماكن مجهولة من قبل عناصر الأمن، وفق ما أورد موقع "إيران إنترناشونال"، اليوم الإثنين.

وذكرت المصادر الحقوقية أن الأمن اعتقل نرجس منصوري أثناء رجوعها للمنزل في طهران.  

وكان بيان الناشطات قد دعا إلى "الانتقال إلى نظام ديمقراطي وكتابة دستور جديد يتم فيه احترام المساواة في الحقوق والهوية وكرامة المرأة".

وأضاف البيان: "نحن 14 ناشطة في مجال الحقوق المدنية وحقوق المرأة عازمات على مواصلة كفاحنا حتى النصر من خلال حركة مدنية وغير عنيفة كسائر فئات الحراك الشعبي، من خلال هتاف “لا للجمهورية الإسلامية".

كما قالت الناشطات إن "استبداد النظام وعدم المسؤولية من أهم أسباب مشاكل البلاد والفوضى المنتشرة، لذا يجب على المرشد علي خامنئي أن يتنحى عن السلطة، وأن يتم تغيير الدستور".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة