أخبار وتقارير

الحوثي يهاجم يافع والإخوان يدعون لمواجهة التحالف..

خبير: هذا ما نتوقعه من حوار الرياض بين الانتقالي والشرعية

الوقت الثلاثاء 13 أغسطس 2019 3:45 م
خبير: هذا ما نتوقعه من حوار الرياض بين الانتقالي والشرعية

اليوم الثامن مقاتلون من القوات الجنوبية في عدن - ارشيف

اليوم الثامن عدن

شنت مليشيات الحوثي الموالية لإيران هجمات عسكرية على يافع شمال العاصمة عدن، بالتزامن مع دعوات اطلقها نشطاء تنظيم الإخوان الإرهاب أنصارهم لحمل السلاح ضد التحالف العربي، فيما توقع خبير ومحلل سياسي خليجي ما قد ينتج عنه حوار مرتقب بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية دعته له الرياض.

وهاجمت مليشيات الحوثي يافع بالتزامن مع توجيه دعوات من تنظيم الإخوان لانصارهم بحمل السلاح لمحاربة التحالف العربي.

 وكثف الاخوان من هجومهم على السعودية والامارات مستغلين منابر إعلامية تمولها الدوحة، لمحاولة شق صف التحالف العربي.

وعلق الخبير والمحلل السياسي الخليجي الدكتور خالد القاسمي على الأمر قائلا "الإمارات والسعودية في خندق واحد لمواجهة الإرهاب والتطرف".. مؤكدا انه "منذ فترة طويلة وأبواق الأعداء تحاول دق أسفنيج الخلاف بين الإمارات والسعودية ولكن خابت كل آمالهم، ولعل التطورات الأخيرة في عدن كانت مادة دسمة لهذه الأبواق المأجورة لتناول العلاقات السعودية الإماراتية ولكن خابت آمالهم بلقاء الزعيمين الملك سلمان ومحمد بن زايد في السعودية وكانت رسالة قوية عن عمق هذه العلاقات الأخوية".

وقال إن "أحداث عدن عبرت عن واقع يرفضه أبناء الجنوب من تحكم ميليشيات وعصابات إرهابية مسلحة على أرضهم تحت مسميات الحماية الرئاسة كيافطة في حين تمارس الإرهاب والقتل والخطف في عدن وقد كانت الأحداث الأخيرة فرصة لإجتثاثها".

وأضاف "اعتقد أن التفاهمات في الرياض بين المجلس الإنتقالي والشرعية اليمنية سوف تثبت هذا الواقع الذي حصل على أرض الجنوب ليتفرغ التحالف وحلفاءهم من المقاومة الجنوبية للتصدي للخطر الحوثي الإيراني الذي جاء هذا التحالف من أجله

وبالنتيجة فإن كل أبواق الأعداء باءت بالفشل وأنتصر الحق بإذن الله".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة