"الحشد الشعبي" بتعز تهاجم قوات هادي..

اعلام قطر يواجه الجنوب بحرب الشائعات والعربية تسير خلفه

أصبح خطاب قناة العربية السعودية مشابها للجزيرة بشأن الوضع في الجنوب - ارشيف

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

يواجه الاعلام القطري واعلام تنظيم الاخوان في اليمن الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي بحرب الشائعات، في محاولة لعرقلته في المضي نحو ترتيب الأوضاع في العاصمة الجنوبية عدن، بعد دحر مليشيات تابعة للتنظيم الممول من الدوحة، فيما بدأت مليشيات الحشد الشعبي الموالية لتنظيم الإخوان الهجوم على قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني الانتقالي عبدرب ربه منصور هادي.

وفجرت مليشيات الحشد الشعبي التابعة لتنظيم الإخوان الارهابي في مدينة تعز اليمنية، الوضع عسكريا، وبدأت مساء الخميس بمهاجمة قوات الجيش الوطني الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، في احدث هجمات بعد اشهر من هجمات شنتها مليشيات التنظيم على قوات حكومية في مدينة تعز القديمة وانتهت بسيطرة حلفاء الدوحة.

وقالت مصادر  يمنية "إن إشتباكات عنيفة إندلعت في مديرية الشمايتين جنوب غرب تعز، عقب قيام ميليشيا الحشد الشعبي التابع لحزب الإصلاح اليمني، بإقتحام قسم شرطة المديرية والإعتداء على النقاط العسكرية التابعة للواء 35 مدرع.

 وذكرت أن الميليشيات الإخوانية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مديرية التربة في إطار مسلسل يستهدف المناطق المحاذية للعاصمة عدن وذلك رداً على سيطرة القوات الجنوبية على المعسكرات التابعة للإصلاح في عدن .

واعتبرت المصادر، إعتداءات ميليشيا حشد الإصلاح على شرطة الشمايتين والنقاط التابعة للواء 35 مدرع، تأكيد على سعي تلك الميليشيات الحزبية لتفجير الأوضاع عسكرياً في غرب تعز بعد طردها من عدن.

وبشأن الوضع في الجنوب، فقد وزعت المخابرات القطرية بيانا باسم قوات العمالقة الجنوبية يزعم فيه تعرض مقاتلين لتعسفات في مدينة عدن، الأمر الذي حظي باهتمام كبير من الاعلام القطري والاخواني، قبل ان تسير قناة العربية السعودية، خلفه، لتؤكد انها باتت تسير خلف ما ينشره ويروج له الاعلام القطري الذي من المفترض تقف العربية ضد ما يبثه وخاصة حربه ضد السعودية.

وسرعان ما انتشر الخبر حتى سارعت قوات العمالقة الى نفي تلك الشائعات وتضع قناة العربية السعودية في موقف "بث الشائعات القطرية الكاذبة".

ونفت قوات العمالقة ما تردد في وسائل اعلامية حول بيان باسم العمالقة يهدد بالمواجهة في عدن ويقول ان المنتمين للعمالقة يتعرضون للتعسف.

وأكدت  الوية العمالقة "اننا لم نتعرض لأي ممارسات وان ما تردده وسائل اعلام هو محاولة الاصطياد في المياه العكرة من قبل جهات تحاول الزج بألوية العمالقة في خلافات لا علاقة للعمالقة بها.

وقال بيان حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "نحن في الوية العمالقة اننا مع إرادة وتوجهات شعبنا واهلنا في الجنوب عامة وسنواجه كل اشكال التهديدات الحوثية المجوسية الايرانية والارهابية ضد اهلنا وشعبنا وارضنا وندعم حفظ الامن والاستقرار في عدن وانهاء أي تداعيات لما حدث بعدن".

وحذر البيان "أي شخص او مجاميع مشبوهة بالتحدث باسم الوية العمالقة وان العمالقة لا علاقة لها بأي تصرفات من أي شخص او جماعة مشبوهة تدعي انها تمثل الوية العمالقة".