توسيع نطاق الاستفادة من المشروع..

العون المباشر: (25368) مستفيداً من أضاحي هذا العام في اليمن

توزيع الأضاحي بالتنسيق مع شركائها في العمل الخيري لإيصال اللحوم إلى أكثر الفئات المستحقة لها.

صنعاء

أعلنت العون المباشر مكتب اليمن أن (25368) شخصاً استفادوا من أضاحيها هذا العام في صنعاء.

وقالت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تجسد أواصر التكافل والتواصل مع الآخرين، وتمثّل صورة من صور العمل الإنساني في المناسبات والأعياد .

وذكرت أن العون المباشر تحرص سنوياً على توسيع نطاق الاستفادة من المشروع وتنويع أماكن توزيع الأضاحي بالتنسيق مع شركائها في العمل الخيري لإيصال اللحوم إلى أكثر الفئات المستحقة لها.

واعتبرت أن عيد الأضحى فرصة ثمينة لأهل الخير لتوجيه تبرعاتهم لمشروع الأضاحي تحقيقاً لآمال الأسر المحتاجة والفئات الأشد ضعفاً في المجتمع وتوفير اللحوم اللازمة لغذائها خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتخفيف من معاناتها بسبب ارتفاع الأسعار وتحديات الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها اليمن.

من جهته أفاد منسق مشروع الأضاحي بمكتب العون المباشر محمد الحمدي أن المشروع بدأ تنفيذه في أول أيام عيد الأضحى، الأحد الماضي، واختتم يوم الأربعاء .

وذكر أن إجمالي عدد الأضاحي هذا العام بلغ (100) أضحية من الأثوار، وبلغ عدد الأسر المستفيدة (3624) أسرة تضم (25368) فرداً من الأيتام والمرضى والأرامل والنازحين وذوي الإعاقات و الأشد فقراً.

وأشار الحمدي إلى أنه تم توزيع اللحوم عبر (16) شريكاً محلياً حرصوا على إيصالها في وقتها المحدد بجودة عالية من أجل إدخال السرور على قلوب آلاف المحتاجين من الشرائح الأكثر احتياجاً .

وتقدمت العسعوسي بالشكر لممولي مشروع الأضاحي من أهل الخير الذين اختاروا العون المباشر لتنفيذ أضحياتهم وكانوا لها خير سند ومعين في تنفيذ مشروعاتها المختلفة، كما عبرت عن الشكر للشركاء المحليين والجهات الرسمية والفرق التطوعية وفريق العون المباشر المساهمين في إيصال الأضاحي إلى مستحقيها.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ـ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ـ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.