أخبار وتقارير

على غرار ما تفعله مليشيات الحوثي..

بالصور| "حشد الإخوان" تغلق طريقا بين عدن وتعز وتفرض جبايات

الوقت الأحد 18 أغسطس 2019 10:37 م
بالصور| "حشد الإخوان" تغلق طريقا بين عدن وتعز وتفرض جبايات

اليوم الثامن عناصر من مليشيات الحشد الشعبي خلال احتجاز مسافرين رفضوا دفع جبايات - المصدر

أغلقت مليشيات الحشد الشعبي التابعة لإخوان اليمن والممول قطريا طريقا تربط مدينة تعز الخاضعة بالتقاسم بين حلفاء طهران والدوحة، طريقا تربط المدينة اليمنية بالعاصمة الجنوبية عدن وفرضت جبايات على المسافرين.

وقالت مصادر يمنية ومسافرون لـ(اليوم الثامن) "ان مليشيات الحشد الشعبي التابعة لتنظيم الإخوان الممول قطريا قطع الطريق بين تعز وعدن في بلدة الكلابة واحتجزت المسافرين ودققت في هوياتهم فيما اذا كانوا ينتمون الى الجنوب او الى مناطق "اليمن الزيدي"، وفرض جبايات على الأخرين الذين يرغبون في المرور".



وقال مسافرون "إن ميليشيا الحشد الشعبي التابعة للإصلاح أغلقت طريق تعز عدن وتحتجز المسافرين في بلدة الكلابة في تعز ومارست الابتزاز بفرض جبايات لمن يريد العبور".

وقال مصدر أمني في تعز – غير رسمي- لمراسل اليوم الثامن "ان مليشيات الحشد الشعبي التابعة للإخوان باتت تكرر التجربة الحوثية في إقامة حواجز أمنية وفرض جبايات على المسافرين والتجار لدعم ما تطلق عليه "المجهود الحربي"، وهذه المليشيات تمضي على غرار ما تقوم به المليشيات الحوثي، بل ان الجميع يعمل وفق اجندة واحدة".

وأكد المصدر ان الحشد الشعبي احتجز العشرات من اليمنيين الذين ينتمون الى صنعاء وذمار، بتهمة انهم موالون للعميد طارق صالح الذي يقود حربا ضد الحوثيين في الساحل الغربي.

وأشار الى ان المليشيات الممول قطريا منعت تأجير منازل لنازحين من صنعاء وذمار بدعوى انهم موالون لما تطلق عليه المليشيات "اتباع عفاش"؛ رئيس النظام اليمني الراحل.

وشنت مليشيات الحشد الشعبي حربا بالتنسيق مع مليشيات الحوثي ضد قوات عسكرية موالية للرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي، لكنها لا تخضع لأجندة الإخوان، حيث تعتقد مصادر ان التنظيم الممول قطريا يمضي في مخطط سيطرته على الأجزاء المحررة من الحوثيين في تعز وازاحة القوى الأخرى ومنها تلك المحسوبة على التيار السلفي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة