أخبار وتقارير

شكل فريق تفاوضي لمشاورات جدة..

صحيفة سعودية: "الانتقالي الجنوبي" يرحب بعودة هادي إلى عدن

الوقت الأحد 18 أغسطس 2019 10:59 م
صحيفة سعودية: "الانتقالي الجنوبي" يرحب بعودة هادي إلى عدن

اليوم الثامن عنصر أمني في نقطة تفتيش لعناصر أمن تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن (أ.ف.ب)

اليوم الثامن عدن

قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية ان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يتبنى مشروع استقلال الجنوب واستعادة دولته السابقة، أعلن ترحيبه بالرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي للعودة إلى عدن التي تم تأمين من قبل القوات المسلحة الجنوبية عقب ازاحة القوات المحسوبة على تيار الاخوان الممول قطريا.

ونقلت الصحيفة السعودية عن المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، "ترحيب المجلس بعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة الجنوبية عدن في أي وقت يشاء، لافتاً إلى أن المجلس شكل فريقه التفاوضي للحوار المزمع عقده في السعودية خلال الفترة المقبلة، لكنه فضل عدم الإفصاح عن أسماء الفريق حتى يتم تحديد موعد الدعوة.

وقال هيثم إن «عملية تسليم المواقع للتحالف مستمرة، موقفنا كان إيجابياً منذ البداية لما تفضل به التحالف حول تحييد المرافق الخدمية والمؤسسات الحكومية من أي محاولة لإعاقتها أو عرقلة تطبيع الحياة واستتاب الأمن والاستقرار، المواقع سُلّمت للتحالف العربي ويشرف على تأمينها حتى لا يحدث أي خلل فيها».

ولفت هيثم إلى أن العمل في المرافق والمؤسسات الحكومية التي تم تسليمها يسير بشكل طبيعي ومستقر ومنها مؤسسة 14 أكتوبر الإعلامية، ومصفاة عدن، منتقداً في الوقت نفسه قرار إغلاق بعض الوزارات في الحكومة الشرعية مكاتبها في عدن، وأن ذلك من شأنه تعطيل مصالح المواطنين بحسب وصفه.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة