أخبار وتقارير

"لانتقالي" يوجه دعوة نفير لقبائل بيحان..

قوات "المقاومة الجنوبية": سنضرب الإرهاب في أبعد من شبوة

الوقت الجمعة 23 أغسطس 2019 9:13 م
قوات "المقاومة الجنوبية": سنضرب الإرهاب في أبعد من شبوة

اليوم الثامن توعدت المقاومة الجنوبية بضرب الارهاب بيد من حديد - ارشيف

اليوم الثامن عدن

أصدرت المقاومة الجنوبية في جنوب اليمن، بياناً شديد اللهجة، وجّه لمن وصفتهم بتنظيم الإخوان الإرهابي، على خلفية مزاعمه بتحقيق انتصارات في عتق بشبوة، فيما دعا المجلس الانتقالي الجنوبي قبائل بيحان للنفير العام، وقطع الطريق امام اي امدادات قد تصل من مأرب والجوف ومناطق الشمال اليمني.

وبحسب ما اورده موقع 24 الاخباري العربي فقد سخِر بيان المقاومة الجنوبية في محافظة شبوة من ترويج ميليشيا حزب الإصلاح الإخوانية الإرهابية لانتصارات وهمية، مؤكداً أنه لم يتم الدفع إلا بقوات محدودة، لمحاولة تجنيب المدنيين المواجهات المسلحة.

وقالت المقاومة الجنوبية إنها تستطيع ضرب الإرهاب "في أبعد من عتق"، في إشارة واضحة إلى أن الحرب ضد التنظيمات الإرهابية ستستمر إلى ما بعد وادي حضرموت الخاضع لسيطرة قوات تابعة لتنظيم الإخوان وتنشط فيه التنظيمات الإرهابية بشكل ملحوظ.

وأضافت المقاومة في بيان مقتضب أن "الحديث عن انتصارات لميليشيا الإرهاب في عتق يأتي نتيجة الشعور بالهزيمة ومحاولة رفع معنويات عناصرهم الذين رموا أسلحتهم وهربوا من مواقعهم".

وأضافت المقاومة الجنوبية في شبوة أن "المعركة لم تبدأ بعد، وقوات النخبة تحاول تقليل الخسائر إلى أبعد مدى في معاركها ضد ميليشيا حزب الإصلاح الإرهابية التي تقدم جنود أبرياء للمعركة، وتجعل من عناصرها الحقيقيين في الخطوط الخلفية استعداداً للهرب".

وأكد البيان أن "المقاومة الجنوبية لا تزال تنظر للوضع في إطاره المحدود، لكنها ستتدخل لضرب الإرهاب في أبعد من عتق، حيث لا تقوم لميليشيا حزب الإصلاح الإرهابية أي قائمة، وستقطع كل الأيادي التي تريد العبث بأمن واستقرار عتق وشبوة بشكل عام".

ووجه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي دعوة لقبائل بيحان للنفير العام وقطع الامدادات على اي تحركات للقوات الشمالية الإخوانية في مأرب والجوف.

وقال العولقي "إخواني مشايخ واعيان وابناء وقبائل مديريات بيحان الصمود، ندعوكم في قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي إلى النفير العام وقطع الطريق على الإمدادات القادمة من مأرب والجوف ومدن الشمال الأخرى المتوجهة إلى العاصمة عتق".

وأكد "أن المعركة شمالية جنوبية وهنيئا لنا ولكم شرف خوض هذه المعركة ونعاهد ابناء شبوة وأبناء الجنوب عامة ان ارواحنا ودمائنا فداء لكرامة شبوة واهلها وحرية الجنوب وكرامته من المهرة إلى باب المندب".

وأضاف "لا يظن الشمال وقبائله وجيوشه التي تزحف الان على عتق ان بلادنا ستكون لقمة سائغة لهم ولا هدفا سهلا والعبرة بالخواتيم".

ختم قائلا "اكرر ان كل التطورات التي ستشهدها شبوة يتحمل مسؤوليتها الكاملة محافظ المحافظة امام الله والشعب والتاريخ".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة