بعد تجديد ضريحه فى روما

أغسطس مؤسس الإمبراطورية الرومانية

الأمبراطور اغسطس

وكالات

قررت روما تطوير ضريح الإمبراطور أغسطس، بتكلفة تصل إلى 8.4 مليون جنيه إسترلينى وذلك لإعادة فتحه أمام الزائرين بعدما أغلق منذ عام 1970 لتدهوره، ولهذا علينا أن نتعرف  بالإمبراطور وحياته.

 

يعد الإمبراطور أغسطس مؤسس الإمبراطورية الرومانية، والإمبراطور الأول لها، حيث حكم من 27 قبل الميلاد حتى مماته فى 14 ميلادياً لهذا تمتع أغسطس بمكانة تاريخية مؤثرة فى روما.

 

تبناه خال والدته يوليوس قيصر، وعمل على تجهيزه وأعده بنفسه ليخلفه لهذا جعله نبيلاً من نبلاء روما ولذلك تمكن من ممارسة العمل السياسى، وأصبح رسمياً يسمى جايوس يوليوس قيصر، ومنحه مجلس الشيوخ لقب أغسطس ومعناه المقدس.

 

وعلا شأن أغسطس بعد ما مقتل يوليوس قيصر، وكون مع انطونيو ولبيدوس الحكومة الثلاثية، ومن بعدها تطور الخلاف بينه وبين أنطونيو وتحاربا وانتصر عليه وعلى كليوباترا السابعة فى معركة أكتيوم سنة 31 قبل الميلاد.

 

 كما تمكن أغسطس من المحافظة على نفوذه خارج أراضى الإمبراطورية، وعرف عنه أنه اهتم بفترة حكمه بالإصلاحات الداخلية، وأقام إصلاحات فى نظام الضرائب الرومانى، وطور شبكة الطرق الرومانية، وأنشأ خدمة بريد، وجيش قوى، كما أسس قوى شرطة وإطفاء رسمية فى روما، وأعاد بناء قسم واسع من المدينة فى عهده، إضافة إلى هذا عمل على تجمل وتطوير شوارع روما.