وهذا ردّها على سميرة سعيد

أنغام تصالح شيرين ورسالة حب ل"عمرو دياب"

أنغام

وكالات (ابوظبي)

في خطوة أقرب لحملة علاقات عامة تستهدف "مصالحة الجميع"، خصصت المطربة المصرية أنغام حوارها المطوّل مع الإعلامي "عمرو أديب" مساء أمس لإذابة الجليد مع زميلتها شيرين عبد الوهاب، وتوجيه رسالة حب للمطرب عمرو دياب، والردّ للمرة الأولى على النجمة سميرة سعيد فيما يتعلق بأغنية "أكتبلك تعهد"، وتخلت أنغام عن دبلوماسيتها في موقف واحد فقط عندما تطرّق الحوار لأغاني "المهرجانات" كما فجرت مفاجأة كبرى بإعلان تفضيلها الغناء في حفلات الزفاف الخليجية على المصرية!!



أنغام تخلصت من رواسب أزمتها الأخيرة مع الفنانة شيرين عبد الوهاب بذكاء، واكتفت بالحديث عن "صوتها" بعيدا عن شخصيتها، وأكدت أنها مميزة عن باقي المطربات الأخريات لأنّ لديها إحساساً في الغناء مختلفا، مؤكدة أن صوت شيرين مميز و معروف، وهذه ميزة لأنه ليس لها شبه.



ولكنها استدركت قائلة: الشكل والجمال ليس ضروريين لكي تنجح الفنانة والمطربة.



وعندما طلب منها اختيار شخص واحد من العالم كله لتوجه له رسالة حب، اختارت عمرو دياب "من غير تفكير" وقالت: أنا بحبك جدا وبموت فيك، ربنا يديله الصحة ويحفظه، هو أسطورة وفنان نتعلم منه ومن نجاحه، وأتمنى أعمل دويتو معه لو طلب.



وتابعت: أنها تحب تجربته ونجاحه، وظلت تدافع عنه عندما وجه عمرو أديب عبارات حسد لعضلات الهضبة وصحته ، وكررت أكثر من مرة ""الله أكبر ..اللهم لا حسد"، واضافت: احتفاظ عمرو دياب بشبابه تجربة نتعلم منها لأنه أسطورة...



وردت للمرة الأولى على تصريحات سميرة سعيد بنفس البرنامج أنّ أغنية "أكتب لك تعهد" عرضت عليها ورفضت غناءها قبل أن تذهب لأنغام بقولها: والله أول مرة أعرف إن أغنية أكتبلك تعهد كانت عند سميرة سعيد.



وأضافت توضيحاً لموقف سميرة الرافض لكلمات الأغنية قائلة: أن كل شيء نصيب، والفنانة سميرة سعيد قوية، مؤكدة أنها انتبهت للفكرة واجتهدت في الأغنية، ورجحت أن كلمات الأغنية وصلتها بصياغة مختلفة عن المقدمة لسميرة سعيد، وأكدت أنه في الحقيقة من الصعب أن تكتب تعهدا لشخص، ولكن هناك أغان تقدّمها ليس لها علاقة بالواقع.



أنغام اختارت المطربة اللبنانية فيروز "المثل الأعلى" لها، وأكدت أنها قدمت كل أغنيات فيروز في طفولتها، ولم تفعل الأمر نفسه مع كوكب الشرق أم كلثوم، واعترفت أن فيروز هي السبب في حبها للغناء والمسرح وحياتها الفنية بشكل عام.



وبررت أنغام سر عشقها لأغنية المطرب اللبناني وائل جسار "نهاية واحدة" بأن كلمات الأغنية "أقرب لها ولشخصيتها" والجمهور صار يطلبها في كل حفلة لها، بعدما قدمتها للمرة الأولى مع عمرو أديب.


أضافت: وائل كلمني بعدما قدمت أغنيته وقدم التهنئة لي وكان مبسوط جدا بفكرة أن أقدم أغنيته، وهو انسان رائع والمؤكد أن الأغنية بصوته أحلى وأحلى.



وجددت أنغام تقديرها ومحبتها للمطرب الشعبي أحمد عدوية، وقالت إنه بمثابة "عمها فعلا"، ولا مثيل له في تاريخ الغناء ويجب أن يظل يغني حتى آخر العمر، لأنه يملك إحساسا فريدا.


واستعادت ذكرياتها في معهد "الكونسرفتوار"، مؤكدة أن حياتها في المعهد شئ وخروجها للحياة العملية شئ آخر، وابدت فخرها بأنها خرّيجة المعهد لأنها تربت على أيدي أهم كبار الموسيقيين والملحنين والمطربين.



تابعت أنّها كانت دائما يتم اختيارها للتقدم في الصفوف الأولى، لأنها فنانة موهوبة وصوتها مميز، مشيرة إلى أن الاختيار في الكورال يتم بتدقيق شديد وليس عشوائيا.



أنغام، المشهورة بدبلوماسيتها، أبدت رفضها التام لأغاني المهرجانات وبمجرّد سماع اسم أغنية "فرتكة فرتكة" قالت أعوذ بالله، وأكدت أنها لا تحب أغاني المهرجانات وترفض سماعها في البيت خاصة مع أولادها، موضحة أنها ليست من ذوقها أو شكل الأغاني التي تحب سماعها، ولكنها يفرض عليها في كثير من الأوقات عندما تتواجد في الأماكن التي تتواجد فيها هذا النوع من الأغاني.



واعترفت أنغام بأنها لا تفضل الغناء في حفلات الزفاف المصرية، بعكس ترحيبها بحضور الأفراح وحفلات الزفاف الخليجية، كما كشفت أخيرا أسرار المشاجرة التي وقعت في إحدى حفلاتها بسبب تأخرها عن ميعادها المحدد، مؤكدة أنها لم تتأخر عن موعد الحفل، وإنما حضرت قبل بدء الحفل بأكثر من ساعتين، وهي اعتادت دائما على الإقامة في فندق قريب من المسرح.



اضافت أن السبب الحقيقي وراء المشاجرة هو عدم النظام والمعاملة التي تعامل بها القائمون على المسرح بسبب عدم خبرتهم، مؤكدة أنها قررت عدم الذهاب للغناء في هذا المسرح، وتركت الموضوع لمدير أعمالها لينهي الأمر.



وأكدت أن مدير أعمالها طلب منها قبل بداية الحفل الاعتذار للجمهور، وتفاجأت بمجموعة من الفتيات جات خصيصا لهدف إفساد الحفل، وعندما تم طردهن المشكلة انتهت، والحفلة كانت من أفضل الحفلات التي قدمتها أمام جمهورها ومعجبيها.



وكشفت أنغام عن انها تستقبل كمّاً كبيراً من "الجوابات" والرسائل الورقية من المعجبين والجمهور في السنوات الماضية، موضحة أنها كانت حريصة على قراءة كل الرسائل، وتفاجأت في مرة بأحد المعجبين من الإسكندرية أرسل لها كلمات أغنية "بحبك وحشتيني"، وبعدها اتصلت به لتشكره ووعدته بغنائها.



وأوضحت أنها تهتم برسائل الجمهور التي ترسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي و"الواتس آب"، كما تكتب تغريدات تويتر بنفسها.



وتحدثت أنغام عن الحب في حياتها، وقالت أنّ الحب الحقيقي لا يحدث فى المراهقة، وإنما في عمرها الآن، لأن الحب يحتاج أوّلاً أن تعرف نفسك، وأن تكون قادراً على الفرز ما بين المشاعر الحقيقية والمشاعر المزيفة.