الإفراج عن قيادات حوثية

اليمن: حكومة موالية للسعودية تمد الانقلابيين بالأموال

قوات عسكرية موالية للشرعية اليمنية

خاص (عدن)

كشفت مصادر يمنية عديدة، مواصلة حكومة مأرب الموالية للمملكة العربية السعودية بمد الانقلابيين بالأموال شهريا.

 وأعلنت حكومة سلطان العرادة محافظ مأرب رفضها توريد أي اموال الى البنك المركزي الذي تم نقله الى عدن، وواصلت توريد مواردها الى البنك المركزي التابع للانقلابيين في صنعاء، في اجراء احادي كشف عن وجود نقاط تقاطع ان لم تكن التقاء بين الانقلابيين الموالين لإيران وبين جماعة الإخوان المدعومة من الرياض.

 وقال الإعلامي اليمني ذياب الشاطر" إن ما يقارب عشرة مليار ريال تذهب شهريا للانقلابيين بصنعاء كفارق سعر من غاز مأرب".

وأضاف الشاطري وهو مراسل قناة يمن شباب التابعة لجنرال الأحمر" عشرات المختطفين من السياسيين والصحفيين لهم أكثر من عام في سجون الميليشيا لم يتحدث عنهم أحد ، اليوم العالم سيعرف والمنظمات ستتضامن لأن هناك محتجز هاشمي ، هذه هي الانتقائية الملعونة والتضامن العنصري".

وأفرجت السلطات المحلية في محافظة مأرب عن قيادات في جماعة الحوثي  بينهم قائد الحراسة الشخصية لزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي .

وقالت وسائل إعلام محلية  ان سلطات مأرب المحلية امرت بالافراج  عن قيادي حوثي يدعى نجيب الكشري ويكنى بـ"أبو لقمان"، قبل أيام في مأرب، وهو من أبرز القيادات الميدانية الحوثية.

وأوضحت ، أن الكشري، يعتبر من أهم وأبرز قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، ويعتبر مماثلا لأبو علي علي الحاكم ويوسف المداني.

وأشارت إلى أنه كان القائد الشخصي لحراسة مؤسس جماعة الحوثي حسين الحوثي، ثم كان قائدا لحراسة عبد الملك الحوثي، كما أنه قاد جبهة صعدة وحرف سفيان في الحرب السادسة، وعين وكيلا لأمانة العاصمة بعد اقتحام المليشيات لها.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الإفراج عنه في ظروف غامضة، إضافة إلى عدد كبير من عناصر الجماعة.

مصادر قالت إن هناك عمليات بيع لأسرى المليشيات تنفذها قيادات بمحافظة مأرب، حيث تم مؤخرا الإفراج عن 55 من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي وصالح بدون أي مقابل، بينهم قيادات رفيعة مقربة من زعيم الجماعة، علما بأنه لم يتسنى لنا الحصول على أي تعليق من قبل سلطات الأمن والجيش في مأرب.