يقوم فرحان بحملات أنسانية في مصر

من هو الطالب الجنوبي صديق بابا الفاتيكان؟

الطالب الجنوبي عبدالله فرحان

خاص (القاهرة)

التقى مؤخرا رئيس اتحاد الطلاب العرب الطالب الجنوبي المتميز عبدالله علي فرحان في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالمرجعية الأعلى للمسيحيين في العالم البابا فرانسيس بابا الفاتيكان.


تأتي الزيارة ضمن مايقوم به فرحان من نشاط أنساني للفت النظر إلى ماتعانية بعض البلدان العربية من ويلات الحروب وقد ناقش مع البابا الوضع الأنساني في الوطن العربي وخاصة اليمن.

وقد شدد فرحان على أن الأرهاب لا يمثل الأسلام وأن ديننا الحنيف أمرنا وحثنا على تقبل الأخر وأيضاً قال أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بحب أهل الكتاب والأحسان إليهم.

الجدير بالذكر أن فرحان يقوم بحملات أنسانية للفت النظر والمساعده في الخروج من الوضع الأنساني المرعب في اليمن وبعض الدول العربية.
وعبر دبلوماسيون يمنيون في القاهرة عن اعجابه بالدور الانساني لفرحان.
وكتب احدهم رسالة إلى فرحان" لفت أنتباهي خبر لقاء الطالب الجنوبي عبدالله علي فرحان رئيس أتحاد الطلاب العرب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأعلى مرجعية مسيحية بالعالم , خلال متابعتي لهذا الشاب والكادر الجنوبي المتميز وجدت أنه يملك من العلاقات الدبلوماسية الشيء الكثير رغم حداثة سنة.
فدائماً ما اقراء وأتابع زياراته لأغلب السفارات الأجنبية والعربية والمنظمات الإنسانية بالقاهرة والتي تربطه بهم علاقات متميزه ما يدهشني أكثر أنه لاينتسب إلى أي فصيل أو حزب يمني , أتمنى أن لا تهمله الدولة وأن تسعى للأستفاده منه فهو مشروع دبلوماسي ناجح ربما يساعد في بناء يمن جديد.

وفرحان الذي يرأس اتحاد الطلاب العربي في الاكاديمية العربية، من مواليد مديرية مكيراس في أبين الجنوبية.