فى نهائى كأس إيطاليا

يوفنتوس يبدأ رحلة الثلاثية أمام لاتسيو الليلة

يوفنتوس

وكالات

يلتقى فريق يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي مع لاتسيو، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة على ملعب الأولمبيكو، فى نهائي كأس إيطاليا.

وكان يوفنتوس قد تأهل إلى نهائي الكأس بتغلبه نابولى بمجموع 5/1 بعد الفوز ذهابًا 3/1 والخسارة إيابًا 3/2، بينما وصل لاتسيو على حساب روما بالفوز عليه 4/3 بانتصاره ذهابًا 2/0 ثم خسارته إيابًا 3/2.

 

يوفنتوس يستهدف الثلاثية التاريخية

ويبدأ يوفنتوس اليوم رحلة الثلاثية التاريخية للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما أصبح على بعد نقطة واحدة من لقب الدوري قبل جولتين على النهاية، وبلغ نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد يوم 3 يونيو المقبل فى كارديف.

وحث ماسيميليانو أليجرى مدرب يوفنتوس لاعبيه على ضرورة تعويض إهدار فرصة التتويج بالدوري بالخسارة أمام روما 3/1 الأحد الماضى، وشدد على ضرورة الفوز أمام لاتسيو اليوم ومواصلة الحلم نحو الثلاثية التى سبقه إليه غنتر ميلان مع مورينيو فى 2010.

وعن تراجع نتائج يوفنتوس فى الدورى وتأجيل الحسم قال أليجرى: "لست قلقًا. بالعكس، يجب أن نبقى مركزين على هدفنا، ونفهم ما هى الأخطاء لتفاديها في المستقبل، نتعامل مع كل مباراة على حدة. الآن لدينا نهائي الكأس، ثم الدوري، وبعدها دوري الأبطال".

وجمع يوفنتوس لقبى الدورى والكأس فى آخر موسمين تحت قيادة أليجرى الذى تولى المهمة خلفًا لأنطونيو كونتى مدرب تشيلسى الحالي.

 

لاتسيو يبحث عن اللقب السابع

في المقابل، يسعى لاتسيو لتحقيق اللقب للمرة السابعة فى تاريخه والأولى منذ عام 2013 عندما حقق اللقب على حساب جاره روما.

واستعد سيموني اينزاجي مدرب لاتسيو جيدًا للمباراة بعدما أراح عددًا من لاعبيه الاساسيين أمام فيورنتينا السبت الماضي تحضيرًا لمواجهة يوفنتوس لكنه خسر بنتيجة 3/2.

وتحوم الشك حول مشاركة ماركو بارولو لاعب لاتسيو بسبب الإصابة في الركبة وجوردان لوكاكو لإصابة فى الفخذ.