اتهامات لقطر بمحاولة الوقيعة بين السعودية والإمارات

بن تميم: تقاطع غريب ومريب بين الإخوان وإيران

السياسي والباحث الإماراتي الدكتور علي بن تميم

خاص (أبوظبي)

قال السياسي والباحث الإماراتي الدكتور علي بن تميم "إن  الإخوان بدأوا منذ الآن الطعن في قمة الرياض في تقاطع غريب ومريب مع الموقف الإيراني، أم أنه تواطؤ "المرشدين" المستمر منذ البداية".

وأضاف بن تميم في سلسلة تغريدات على تويتر " على  قمة الرياض أن تكون صريحة مع نفسها وتضع حدا للتشدد الديني، هو أهم معوقات التنمية والاعتراف بالآخر، التشدد وقود الإرهاب، ينبغي أن يردم".

 وقال "بعض الدول المنزعجة من الموقف الإماراتي المنسجم كليا مع المملكة توظف إعلامها المأجور للطعن في الإمارات والسعودية معا بسبب قمة الرياض".

وأكد بن تميم" أن  قمة الرياض قادرة على بناء زخم جديد ضد الإرهاب وما سيراه ترمب خلالها أن الدول العربية والمسلمة تقف موقفا موحداً مع الرياض في مواجهة الإرهاب".. لافتا الى ان "قمة الرياض تعيد تصويب الأمور بعد الكثير من الأخطاء والعثرات. مراجعة الاتفاقية النووية مع إيران مطلوبة وكبح جماح طهران مطلوب أكثر".

وقال " نرجو بأن يتجاوز الرئيس ترمب إرث أوباما في التعامل مع المنطقة. كان رهان أوباما الخاسر على الإخوان وهو رهان دفعت المنطقة كلها ثمنه #قمة الرياض".. مختتما "كل الرجاء بأن تحمل #قمة_الرياض تحولا ملموسا في الموقف الأمريكي من واقع المنطقة العربية والمسلمة. الإسلام ليس العدو بل العدو الإسلام السياسي".