فى دورى أبطال أفريقيا

قمة نارية بين المريخ السودانى والنجم الساحلى

فريق النجم الساحلى التونسي

وكالات

يحتضن ملعب "المريخ" فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين فريقى المريخ السودانى والنجم الساحلى التونسى، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

 

ويتصدر النجم الساحلى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعدما تغلب فى الجولة الأولى على ضيفه فيروفيارو بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بمدينة "سوسة" التونسية.

 

ويتفوق النجم الساحلى بفارق نقطتين على قطبى الكرة السودانية، الهلال والمريخ بعدما تعادلا فى الجولة الأولى بهدف لكل منهما، بينما يتذيل فيروفيارو بطل موزمبيق لائحة الترتيب دون رصيد من النقاط.

 

وتقرر تطبيق نظام المجموعات فى دور الـ 16 بداية من النسخة الحالية، بعدما تم تطبيقه طوال السنوات الماضية بالدور ربع النهائى، وينص النظام الجديد على تقسيم الأندية الـ 16 المتأهلة للدور ثمن نهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا إلى أربع مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، على أن تقام المباريات بنظام الدورى "ذهاب وإياب".

 

ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة، والتى ستقام بخروج المغلوب، حيث تستضيف الأندية التى تتصدر المجموعات مباريات إياب الدور ربع النهائى على ملاعبها.