نهائى اليوروباليج

مانشستر يونايتد يصطدم بأياكس تحت تهديد الإرهاب

مانشستر يونايتد وأياكس الليلة فى نهائى اليوروباليج

وكالات

سيكون ملعب "فريندز أرينا" بالعاصمة السويدية "ستوكهولم" فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء مسرحًا للمباراة النهائية فى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، والتي تجمع بين فريقى مانشستر يونايتد الإنجليزى وأياكس أمستردام الهولندى.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة اليوم تحت حراسة أمنية مشددة من جانب الشرطة السويدية خاصة بعد حادث تفجير إحدى القاعات الموسيقية بمدينة مانشستر، مساء أول أمس الاثنين، والذى أسفر عن وقوع 22 قتيلًا و59 مصابًا.

صعد مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية بمسابقة "اليوروباليج"، بعدما تفوق في الدور نصف النهائى على سيلتا فيجو الإسبانى بنتيجة 2 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل أياكس أمستردام الهولندي للمشهد الختامي بعدما تغلب على ليون الفرنسى بخمسة أهداف مقابل أربعة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وتشهد مباراة اليوم العديد من الغيابات فى صفوف الفريقين، حيث يفتقد مانشستر يونايتد لجهود مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ولوك شو، وماركوس روخو وآشلي يونج بسبب الإصابة، بالإضافة إلى إيريك بايلي للإيقاف، بينما يغيب عن صفوف أياكس أمستردام، نيك فيرجيفير للإيقاف.

وحسبما ذكر الموقع الرسمى لنادي مانشستر يونايتد، فمن المنتظر أن يتواجد في مدرجات ملعب "فريندز أرينا" اليوم، زلاتان ابراهيموفيتش، وبقية العناصر الغائبة عن صفوف الفريق في مباراة اليوم، للشد من أزر زملائهم وتحفيزهم على تحقيق الفوز.

ليس هذا فحسب، بل تجمع المباراة بين فريق يمتلك قوة دفاعية هو مانشستر يونايتد الذى اهتزت شباكه 7 مرات فقط طوال المسابقة، وفريق آخر يمتلك تشكيلة أغلب قوامها من العناصر الشابة أصحاب القدرات الهجومية الفائقة.