من سماعات خفية لساعة وحزام مزود بكاميرا

أغرب طرق الغش فى الصين

الكشف عن أجهزة الغش

وكالات

كشفت السلطات الصينية عن أجهزة الغش المستخدمة فى امتحانات دخول الجامعات فى البلاد فى محاولة لمنع استخدامها، وأظهرت الصور التى تم عرضها أجهزة لاسلكية فى شكل ساعات وأحزمة وممحايات، وأقلام مزودة بكاميرا خفية.

أجهزة ذكية فى شكل ممحاياتأجهزة ذكية فى شكل ممحايات

وتعكس الصور المحاولات التى قام بها الطلاب للغش خلال امتحان دخول الجامعات، إذ تم عرض أجهزة الغش على وسائل الإعلام الصينية أمس الأول، وتضم ساعات ذكية تمكن الطلاب من التقاط صور للاختبارات باستخدام زر كاميرا صغيرة مخبأة داخلها، مع وجود حلقة من النحاس الهوائى مثبتة فى ملابسهم لإرسال الصورة لشخص آخر خارج القاعة يجلس مع جهاز استقبال، والذى يقوم بالبحث عن الجواب على السؤال ثم إبلاغ الطالب باستخدام سماعة الأذن الخفية.

جهاز ذكى على شكل حزامجهاز ذكى على شكل حزام

ويقوم موظفون خارج اللجان بتشغيل نظام للكشف عن النشاط اللاسلكى بالقرب من مكان الامتحان، كما يحمل رجال الشرطة جهازا كاشفا للإشارات اللاسلكية للكشف عن إرسال البيانات والصور لاسلكيا.

قلم مزود بكاميراقلم مزود بكاميرا

 

ووفقا للشرطة، يتم تجريد من حملوا أدوات الغش من التأهيل الالتحاق لمدة تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات، ويعاقب الآباء أيضا.

سماعات متناهية الصغرسماعات متناهية الصغر

 

وتشدد الصين خلال فترة امتحانات الرقابة، إذ يتم تطويق الشوارع المحيطة بمراكز الامتحانات من أجل الحفاظ على البيئة المحيطة بها هادئة، كما تصبح سيارات الشرطة على أهبة الاستعداد لنقل الطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة أو الذين لم يتمكنوا من الوصول بسبب حركة المرور ساعة الذروة.

سماعات خفيةسماعات خفية
 
جهاز استقبال فى شكل ساعةجهاز استقبال فى شكل ساعة
أجهزة رجال الشرطةأجهزة رجال الشرطة