للمشاركة في دورة لمجلس حقوق الإنسان

فريق حقوقي جنوبي يصل جنيف

من مهام المجموعة إبراز دور الجنوب في الحرب على الإرهاب

خاص (جنيف)

وصل يوم الجمعة إلى مدينة جنيف السويسرية فريق حقوقي جنوبي للمشاركة في الدورة الخامسة والثلاثين المنعقدة حالياً في مجلس حقوق الإنسان لمجلس الأمم المتحدة في.

وقال ناشطون لـ(اليوم الثامن) "إن الفريق يعتزم عقد عدة ندوات على هامش الدورة كما يعقد عدة لقاءات مع وفود لدول مختلفة وشخصيات ومنظمات حقوقية في مجلس حقوق الانسان، ويشارك ضمن الفريق الجنوبي الناشطة هند عميران والدكتور نصر عبيد والمهندس شادي علوان والمحامي صالح النود والإعلامي نصر العيسائي والمستشار عبد الرحمن المسيبلي.

 

 وفي تصريح لـ(اليوم الثامن)، قالت الناشطة هند عميران ان الهدف الأساسي هو وضع ما يعانيه شعب الجنوب من معاناة والمساعدة في جذب انتباه المنظمات الحقوقية الفاعلة للتحرك للمساعدة في دفع عجلة التنمية في الجنوب ، كما سيكون من مهام المجموعة إبراز دور الجنوب في الحرب على الإرهاب والنجاحات التي حققها الجنوبيون في هذا الجانب وتوضيح حقيقة الادعاءات التي تشنها منظمات اخوانية عن وجود معتقلات سرية وانتهاكات جسيمة يراد الصاقها بالجنوب.

 

وقال الدكتور نصر ان من اولويات المجموعة ايضا توضيح مطالب شعب الجنوب في الإستقلال والحرية وايصال صوت الشارع الجنوبي لمسامع المجتمع الدولي عبر منظماته الحقوقية  والدولية .

 

الجذير بالذكر ان الفريق الحقوقي الجنوبي سبق وشارك في الدورة السابقة لمجلس حقوق الإنسان وحقق نقلة نوعية كونه اول فريق استطاع وبجهود ذاتيه ايصال الصوت الجنوبي لمجلس حقوق الإنسان.