التدخين والعدسات اللاصقة

أسباب غير متوقعة تؤدى لإصابة النساء بالعمى

العدسات اللاصقة - أرشيفية

وكالات
وفقًا لبحث من جامعة إلينوي في شيكاغو، النساء أكثر عرضة لأنواع معينة من المياه الزرقاء، والتي يمكن أن تسبب العمى، حيث إن ثلثي الأشخاص المكفوفين هم من النساء، ويعتقد بعض الخبراء أن هذا مرتبط بهرمون الاستروجين، ولكن هناك أسباب أخرى لإصابة النساء أكثر بالعمى من الرجال، بدءًا من عمرها الأطول إلى عادات نمط الحياة.
 
ففى حين أن بعض الأسباب لفقدان الرؤية لا يمكن الوقاية منها، كما هو الحال مع انفصال الشبكية، إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى التى تعرض بصرك للخطر ولا تعرف عنها شىء، ونقدم لك بعضها وفقًا لما ذكره موقع "womenshealthmag".
 
 

انقطاع الطمث المبكر

 
لسوء الحظ، انقطاع الطمث لا يؤثر فقط على درجة حرارة الجسم والمزاج، فإنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشكلات في الرؤية، حيث إن النساء فى هذه المرحلة قد يصبن بمرض في العين يدمر العصب البصري للعين ويمكن أن يؤدي إلى العمى، ولكن الأمور تزداد سوءًا بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث قبل سن 45، فانقطاع الطمث المبكر يزيد من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء أكثر من مرتين ونصف.
 

التدخين 

 
وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، التدخين يرتبط بالعمى وفقدان البصر، فإن المدخنين أكثر عرضة مرتين للإصابة بالضمور البقعي وهو السبب الأكثر شيوعًا للعمى في البالغين الأمريكيين من غير المدخنين، كما أنهم أكثر عرضة مرتين إلى ثلاث مرات للحصول على إعتام عدسة العين  من غير المدخنين.
 

العدسات اللاصقة

 
النوم بالعدسات اللاصقة يمكن أن يسبب حرمان العين من الأكسجين، الأمر الذي سيعيق القرنية من العمل بشكل صحيح، ويغلق أساسًا عملية التمثيل الغذائي للعين ويحتمل أن يسبب العمى.