دراسة:

الأدوية الصينية التقليدية تساعد فى الوقاية من أمراض القلب

اعشاب صينية

وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون صينيون، أن الأدوية الصينية التقليدية يمكن أن تساعد فى الوقاية من أمراض القلب وتطور مرحلة ما قبل السكرى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أثبت العلماء أن بعض العلاجات العشبية مثل "عشب زونجفوجيانجيا" فعالة فى خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب عن طريق خفض الكولسترول.

وأكد الباحثون من مستشفى "شيلونج بجامعة شاندونج" فى الصين أن بعض الأدوية الصينية البديلة مثل (زياوك، تانجمينلينج، جينليدا، وجيانيوتانجكانج) يمكن أن تخفض نسبة السكر فى الدم وتضبط مستويات الأنسولين أيضاً، ويمكن استخدامها كنهج تكميلى وبديل للوقاية الأولية والثانوية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع ضغط الدم شائع جدا أيضاً، مما يؤثر على أكثر من واحد من أربعة أشخاص بالغين فى المملكة المتحدة البريطانية، على الرغم من أن العديد منهم لا تظهر عليهم الأعراض، وإذا لم يعالج، فإنه يزيد من خطر حدوث مشاكل خطيرة بما فى ذلك أمراض القلب، القاتل رقم واحد عالميا.

وأضاف الباحثون أنه تم استخدم الصينيون الأعشاب لعلاج الأمراض منذ آلاف السنين وأصبحوا أكثر شعبية فى أوروبا وأمريكا الشمالية، وذلك أساسا كمكمل للطب الغربى.