كشف عنها ناشطون حقوقيون..

تقرير: مليشيات إخوانية تدير سجونا سرية في تعز اليمنية

حمود المخلافي زعيم إخواني في تعز يمتلك بعض تلك السجون

خاص (تعز)

كشف ناشطون يمنيون ومعتقلون لدى مليشيات الإخوان في تعز عن السجون السرية التي يديرها إرهابيون مرتبطون بالإخوان وقطر.

وقال ناشطون إن ميليشيات مسلحة تسيطر على احياء ومدن في تعز انتزعها مقاومون من قبضة المليشيات الانقلابية، باتت تمارسا إرهابا على اهالي المدينة.. مؤكدين ان جرائم القتل والاعتقالات التعسفية باتت تمارسها هذه المليشيات لمن يخالفها او لمن يرفض دفع لها أموال على غرار ما يفعله الحوثيون في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

 

وجه الإخوان القبيحة في تعز

 

 

وأورد الناشط أكرم حميد أحد الذين انخرطوا في صفوف المقاومة للدفاع عن تعز ضد الاحتلال الحوثي معلومات خطيرة تكشف الوجه القبيحة لحكم الاخوان في تعز.

 

سجون فوق القانون

 

 وقال حميد إن "سجون الإخوان المسلمين السرية في تعز فوق القانون والحقوق".. موضحا " عند دخولك الي تعز تقابلك نقاط التفتيش والتدقيق والضرائب فما بين ضرائب للبلاطجة الذي بالأغلب مدعومين من قيادات إخوانية امثال غزوان المخلافي او جنود يتبعون الشرعية ليس هذا اسوا ما يقابلك في تعز فهناك الجحيم بكل تفاصيله ينتظرك بداخل المدينة الواقفة على اطلال الخراب".

 سجون تابعة لقيادات إخوانية

 

وتابع "عند سؤالي عن المعتقلات في تعز خلال بحثي تغيرت وجوه اصدقائي من تعز وتهرب البعض وحاول البعض تبرير وجود كل هذه المعتقلات" .. مؤكداً "هناك معتقلات تابعة للشيخ الإخواني حمود المخلافي المتواجد في تركيا واخري تابعه للواء صادق سرحان رجل علي محسن الاول في تعز وهناك سجون تتبع قياده المحور وسجون تتبع حزب الاصلاح تفاجأت من كميه هذه المعتقلات فبدأت اتعمق اكثر واكثر وابتدأ من سجن القيادي الإخواني حمود المخلافي التي تقع في مدرسه النهضة والذي يعتبر سجن معتم لا توجد اي تفاصيل عنه الي انه معتقل لكل من يعارض المقاومة ومن يشتبه به  بانه عفاشي او حوثي ولا يشترط ان تكون عميل فعدم دفعك لمسلحين المخلافي اموال تعتبر كفيله بزجك الي السجن".

منتزة يتحول على معتقل

وكشف الناشط اليمني قيام الاخوان بتحويل منتزة الى معتقل لسجن المعارضين ام من يرفضون دفع الاموال للجماعة.. مؤكدا ان هذا المعتقل يعد من ابرز المعتقلات التي تشهد تعذيبا كبيرا للمعتقلين.

وقال حميد "انتقلت الي سجن العميد صادق سرحان الذي كان هو الاضخم ويقع في المنتزة ويعتبر جحيم المعتقلين فهناك قبل دخولك المعتقل يتم دفن كرامتك وحقوقك الإنسانية عند اول نقطه تفتيش تابعه لصادق سرحان تعمقت في هذا المعتقل فوجدت انه يمتلي بكل معارض لصادق سرحان واحد بلاطجته المقربين منه ويدعي غزوان المخلافي تم زج عشرات المعتقلين ان لم يكونوا المئات ليس لانهم حوثيين او قاعده او مجرمين بل لانهم لم يدفعوا مبالغ تصل الي نصف مليون ريال للتجار وسائقي السيارات وباعين القات .

التعذيب

وعن التعذيب ، يؤكد الناشط أكرم حميد "هناك يستخدم فيه الضرب والكهرباء وحتي الضرب بالمسامير حتي ان احدهم اخبرني انه شاهد احد المعتقلين تم اغتصابه بعصاء كهربائية لأنه  رفض دفع مبلغ مالي لغزوان فحصل تبادل لإطلاق النار انتهي بخروج تعزيزات ضخمه من لواء صادق سرحان لدعم غزوان المخلافي ومحاصره منزل الشخص وحتي الان لم يعرف عنه شيء".

 مرافق حكومية حولها الإخوان الى سجون

 

السجن الثالث يقع في مؤسسة الكهرباء وهو سجن سري لا يعرف يتبع أي من القيادات الإخوانية في تعز الى انه مجهول من بداخله وماذا يحتوي بسبب الحراسة الكبيرة هناك .

 معهد تعز

وتحدث الناشط حميد عن" السجن الرابع جحيم الاحياء ومهلكة الداخلين اليه يقع في معهد تعز العلمي (الكوبرا) ويتبع قيادات حزب الاصلاح ويحتوي على معتقلين ومخفيين اغلب تهمهم هي كتابات منشور ومهاجمه قيادات الاصلاح اغلبهم شباب صغار يتم ضربهم على قوله احد الشباب مازحا الضرب هناك يتم بدرجات اذا كنت ضد مرسي فتعذب وتضرب بملابس عسكريه اما اذا كنت ضد حزب الاصلاح فالكهرباء هي وسيلتهم لتعذيبك".

سجون كثيرة

وختم " هناك سجون في تعز لا يكفي لها قواميس لكتابة ما يحصل فيها مثلا، معتقل مدرسه ناصر ويتبع القيادي السلفي ابو العباس،

ومعتقل مكتب التربية وملحقاته الذي يعتبر سجن احتياطي، وسجن قياده محور تعز الذي يقع في مدرسه نعمه رسام، وسجن مجمع هائل في الميدان".

 تبرير الإخوان لسجونهم

ويبرر الإخوان عن سجونهم وتعذيبهم الوحشي للمعتقلين بان "البلد في حالة حرب"، فلا يمانع الإخوان ان يمارسون نفس الاساليب الاجرامية التي يمارسها الانقلابيون في مناطق سيطرتهم.

كل هذه السجون يؤكد الناشط اليمنية أنها "تعتبر خارج نطاق المنظمات الحقوقية والإنسانية فهذه السجون كفيله بزج كل من يفكر بزيارتها الي الهاوية، تتجاهل قيادات المنظمات الحقوقية السؤال عن هذه السجون وعند حديثك مع احدهم يرد عليك نحن في حالة حرب والحديث عنها يشق الصف ويدعو للفتنة.

اشهر المخفيين قسرا في سجون الإخوان

وقال الناشط أكرم حميد "من اشهر المخفين قسرا في سجون الاخوان المسلمين في تعز (ايوب شاهر الصالحي)،رئيس قطاع التربويين بالمنظمة وأحد القيادات الاشتراكية بتعز".

ودعا ناشطون حقوقيون يمنيون الحكومة اليمنية إلى سرعة التدخل وتشكيل لجان حكومية للتحقيق في تلك السجون السرية التي يديرها الإخوان في تعز وبدعم وتمويل من دولة قطر التي اعلنت وقوفها بكل وضوح ضد التحالف العربي.

 ويتهم ناشطون الدوحة بانها تسعى لاحداث فوضى في المدن اليمنية من بينها تعز التي أصبحت وكرا لداعش والقاعدة وجماعة الإخوان.