قبل حرب عام 1994 على الجنوب..

وثيقة: محافظ شبوة متهم بقتل جنود بتوجيهات من صنعاء

العقيد "علي بن راشد الحارثي" محافظ شبوة المعين الخميس الماضي

خاص (شبوة)

وجهت اتهامات لمحافظ شبوة المعين يوم الخميس الماضي بتهمة قتل خمسة جنود جنوبيين من لواء ملهم، اثر تعليمات تلقاها من صنعاء التي كانت تحضر لحرب عدوانية على الجنوب.

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صورة لعدد قديم من صحيفة صوت العمال تعود الى ما قبل حرب صيف 1994 بأشهر قليلة، وفيها خبر عن قيام مجموعة متشددة بمهاجمة احد نقاط الحراسة من لواء ملهم الذي كان وقتها ينتشر في شبوة .

وبحسب صحيفة صوت العمال ان محافظ شبوة الجديد المعين من قبل الرئيس هادي هو من قاد جماعة مسلحة نفذت هجوما على نقطة تابعة لقوات الجيش الجنوبي في منطقة السليم في بيحان .

وورد في الصحيفة ما نصه " قتل 5 افراد من لواء الشهيد ملهم المرابطة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة اثر هجوم غادر شنت قوى مأجورة تمولها الاسرة العسكرية الخاصة المتنفذة في صنعاء، من خلال العقيد علي بن راشد الحارثي، على نقطة تفتيش امنية في منطقة السليم ببيحان " .

ناشطون  قالوا ان تعيين الرئيس هادي لـ بن راشد الحارثي يؤكد سعي القوى النافذة التي احتلت الجنوب عام 1994 لاحتلال الجنوب مرة أخرى عبر شرعية الرئيس هادي .

واتهم بيان صدر في شبوة عن قوى الحراك والمقاومة الجنوبية " الحارثي " بأنه احد رموز الفساد في العهد السابق وان تعيينه جاء رغبة إصلاحية بهدف السيطرة على محافظة شبوة .