للدفاع عن قطر..

إخوان اليمن يهددون التحالف بإيقاف الحرب ضد الانقلاب

جماعة الإخوان المسلمين في اليمن

خاص (عدن)

هددت جماعة الإخوان المسلمين في اليمن بإيقاف الحرب ضد الانقلابيين، في تطور جديد على موقف الجماعة المرتبطة بالدوحة.

 وقالت مصادر يمنية لـ(اليوم الثامن)، إن قياديات إخوانية اجرت العديد من المشاورات والمباحثات فيما بينها حول وقف العمليات العسكرية في الجبهات التابعة للجماعة، ما لم يحدد التحالف العربي الذي تقوده الرياض الشراكة مع الجماعة المرتبطة بالدوحة.

ولفتت المصادر إلى أن الجماعة باتت تتخوف من ردة فعل خليجية تجاه الجماعة، المرتبطة بقطر، وهو ما دفع بعض القيادات والسياسيين الى مهاجمة السعودية واتهامها بتدمير اليمن، في خطاب يشابه إلى حد بعيد الخطاب الحوثي.

وأكدت المصادر أن موقف جماعة الإخوان الذي وصفته بالابتزازي، جاء في اعقاب رفض الدوحة كل المبادرات الخليجية لتسوية الأزمة مع نظام تميم بن حمد.

وجاءت تلك المشاورات الإخوانية في اعقاب ما نشرته وسائل إعلام الإصلاح الرسمية، ألمحت فيه إلى نية الجماعة وقف العمليات العسكرية ما لم تحصل الجماعة على تطمينات لما بعد الحرب.

وقال المشرف العام على الموقع الرسمي لحزب الإصلاحي الصحافي فهد سلطان، إنه مع وقف العمليات العسكرية للمقاومة والجيش الوطني في كل الجبهات حتى يتم اعادة ترتيب الشراكة مع التحالف العربي وحل كل المشكلات والمصارحة حولها والا فهي حرب عبثية اليت ستنتهي بنهاية اليمن.

وزعم سلطان التحالف العربي يعذب سجناء في سجون محافظات الجنوب، الامر الذي فندته منظمات حقوقية جنوبية قبل ايام.

وسبق وشن سياسيون من إخوان اليمن هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية بشكل غير مسبوق، رغم مواصلة الرياض رعاية المئات من عناصر الجماعة ووفرت لهم سبل الدعم العسكري والمادي والإعلامي.

وجه سياسيون إخوان يقيمون في قطر وتركيا اتهامات للسعودية بزعم انها تحتل بلادهم.

وجاءت الاتهامات الإخوانية للرياض في اعقاب المقاطعة العربية والخليجية قطر التي تتهم بدعم الإرهاب.

وهاجم القيادي في إخوان اليمن الحكومة السعودية متهما اياها بانها تحاول احتلال اليمن بدلا عن تحريره .

وشن خالد الانسي هجوما عنيفا وغير مسبوق على الادارة السعودية.. زاعما ان اليمنيين منحوا السعودية فرصة تاريخية لإنقاذ نفسها ولان تتجاوز اخطائها ، لكنها ضيعت تلك الفرصة، حين تعاطت معها على كونها فرصة للتحكم باليمن بدلا عن تحريرها و التحرر معها".

واضاف بالقول :" سنتان من الحرب ولم تتمكن فيها السعودية من حسم المعركة ولا حتى من حماية نفسها من قذائف الميليشيات".

وقال إن" الرياض  حولت نفسها الى مسخرة بسبب انتهازيتها وتأمرها على حلفائها و غدرها بهم ، وقد حذرناها من العبث في الحرب باليمن وان العبث فيها ليس كالعبث في الحرب بسوريا لكنها استكبرت ولم تصغ الا لأصوات النفاق التي تقودها نحو الفشل و الهلاك".