تخطى رونالدو الأبرز

تحديات تنتظر ميسى بعد تجديد عقده

ليونيل ميسي

وكالات

بالتأكيد عندما قرر الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى تجديد عقده مع الفريق الكتالونى جال فى ذهنه عدة أفكار وقتل القرار بحثا، قبل أن يوقع عقده الجديد مع البارسا الذى يربط البرغوث بالفريق حتى 2021.

ماذا يمكن أن يحققه بعد؟ ما فى جعبته ليعطيه لبرشلونة خلال السنوات الـ4 المقبلة؟، هل سيستطيع حسم المنافسة بينه و بين كريستيانو رونالدو الذى سيبقى هو الآخر فى ريال مدريد؟، كلها أسئلة يمكن أن تكون قد جالت فى خاطر ميسى صاحب الـ30 عاماً بالتأكيد قبل أن يقرر تمديد عقده مع برشلونة، لكن ما كان يفكر فيه البرغوث بالضبط يظل مقتصراً عليه هو.

صحيفة "ماركا" الإسبانية قدمت تقريراً حول ما الذى يسعى إليه ميسى بعد فى السنوات الأربعة المقبلة..

أكثر لاعب يحمل لقب التشامبيونزليج:
 

يظل الرقم الأكبر من حيث قوز لاعب واحد بلقب تشامبيونزليج هو 4 منذ إعادة تسمية البطولة فى 1992، ميسى الآن متعادل فى هذا الإنجاز مع عدد من اللاعبين، منهم من اعتزل مثل سيدورف، او لاعبين لا يلعبون فى أوروبا مثل تشافى وإيتو أو مع منافسين مباشرين مثل كريستيانو رونالدو و زملائه فى الفريق بيكيه وإنييستا، وبالتأكيد يسعى ميسى للإنفراد بهذا الرقم القياسى قبل الاعتزال.

هداف دوري أبطال أوروبا:
 

نزاع أخر مع البرتغالى رونالدو على ميسى أن يحسمه فى السنوات الـ4 القادمة، حالياً صاروخ ماديرا متفوق فى عدد أهداف دورى أبطال أوروبا بنتيجة 106 هدف مقابل 94 هدف فقط لميسى.

بصمة فى الكامب نو الجديد:
 

أعلنت إدارة برشلونة الإسبانى أن ملعب "كامب نو" الجديد سيكون جاهزاً تماماً عام 2021، وهو نفس العام الذى سينتهى فيه عقد ميسى، وإذا ما كانت هناك فرصة للتجديد لعام اخر، سيسعى ميسى لترك بصمته فى الملعب الجديد مثلما صال وجال فى الكامب نو القديم.

ميسي مع دوري أبطال أوروبا 2015ميسي مع دوري أبطال أوروبا 2015

 

إنهاء الصراع مع كريستيانو رونالدو:
 

المنافسة بين رونالدو وميسى ربما هى الأشرس فى تاريخ كرة القدم، فمع الاهتمام الإعلامى الهائل والقدرات الخاصة للنجمين و إنجازاتهم التى لا تعد، يسعى كل لاعب منهم للتفوق على الأخر فى مجال ما، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فمن المتوقع أن يحصل رونالدو على الكرة الذهبية الخامسة له فى نهاية السنة الحالية ، وهو ما سيعادل عدد الكرات الذهبية التى حصل عليها ميسى، الذى بدوره فاز بالحذاء الذهبى الرابع فى الموسم الماضى ليعادل رقم الدون.

كلاهما يعلمان أن فى المستقبل سينسى الجميع كيف كانا يلعبان وسيتذكر الجماهير فقط إنجازات الثنائى الفردية والجماعية، لذا فبالتأكيد ميسى يسعى إلى التفوق فى مجال الألقاب حتى يحسم المنافسة لصالحه فى المستقبل.

سداسية أخرى:
 

لم يستطع أى مدير فنى تحقيق ما فعله بيب جوارديولا بعدما فاز بـ6 ألقاب فى موسم واحد، ويسعى ميسى لتخليد اسمه فى التاريخ بالفوز بسداسية أخرى ليعزز موقعه فى سجلات أصحاب الإنجازات.

ميسي بعد خسارة كأس كوبا أمريكاميسي بعد خسارة كأس كوبا أمريكا

 

تحقيق إنجاز مع الأرجنتين:
 

ربما نتحدث هنا عن ما يمكن لميسى تحقيقه مع برشلونة، لكن لا يخفى على أحد أن الشغل الشاغل للبرغوث هو الفوز بأى إنجاز مع منتخب بلاده، سواء كأس العالم أو حتى الكوبا أمريكا، ربما يحسم هذا الفوز المنافسة بين ميسى و مارادونا التى مازال البعض يعقدها فى الأرجنتين.