بـ745 مليون يورو

الدورى الإنجليزى يواصل الهيمنة على ميركاتو أوروبا

محمد صلاح

وكالات

واصل الدوري الإنجليزي تصدره لقائمة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، الأكثر إنفاقا خلالفترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الأندية الإنجليزية لم تضيع أى وقت لإبرام العديد من الصفقات الكبرى منذ فتح سوق الانتقالات رسميا فى 1 يوليو الجارى، حيث واصلت تفوقها وفرض سيطرتها فى "بيج 5" على مر التاريخ فى الميركاتو.

محمد صلاحمحمد صلاح

 

أضافت الصحيفة أن أندية البريميرليج دفعت 745 مليون يورو على الصفقات الجديدة فى الصيف، حيث يعتبر المهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو الأغلى فى فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن بقيمة 85 مليون يورو، بعد انضمامه إلى مانشستر يونايتد قادما من إيفرتون.

لوكاكولوكاكو

 

أشارت الصحيفة إلى أن ليفربول وقع مع النجم المصرى محمد صلاح مقابل 42 مليون يورو، كأغلى صفقة فى تاريخ الريدز، كما ضم أرسنال ألكسندر لاكازيت، وأبرز مانشستر سيتى صفقة أغلى مدافع فى التاريخ بضم كايل والكر مقابل 50 مليون جنيه استرلينى.

أوضحت الصحيفة أن بقيمة الأندية الإنجليزية قامت بالعديد من الصفقات المميزة حتى فريق  درسفيلد تاون الصاعد حديثا للبريميرليج، ليتفوق إنفاقها فى الميركاتو الحالى رغم تبقى ما يزيد عن شهر على إنتهاؤه، على قيمة صفقات بقية الدوريات الكبرى فى القارة بالصيف الماضى.

لاكازيتلاكازيت

 

وتكشف الإحصائيات، الأرقام القياسية التى سجلتها أندية الدوري الإنجليزي فى الميركاتو الصيفى خلال المواسم الثلاثة الماضية، بإنفاق 1.04 مليار يورو فى 2014، ثم زادت إلى 1.2 مليار يورو فى 2015، وصولا إلى 1.37 مليار يورو العام الماضى.