من ميسي إلى فالفيردى

كل الأسباب تدفع نيمار للرحيل عن برشلونة

نيمار

وكالات

أحدثت شائعات رحيل البرازيلى نيمار دا سيلفا عن فريق برشلونة الإسبانى زلزالًا فى كتالونيا خاصة أن تلك الشائعات تتأكد صحتها يومًا بعد الأخر، حيث رجحت العديد من الصحف العالمية أسبابًا قد تدفع نيمار للموافقة على عرض باريس سان جيرمان الفرنسى لضمه مقابل 222 مليون يورو، وهى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع البارسا.

من جانبها، رصدت صحيفة "سبورت" الكتالونية عدة أسباب قد تدفع نيمار للرحيل عن برشلونة والموافقة على عرض باريس سان جيرمان لضمه:

1- ليونيل ميسي

أشارت الصحيفة إلى أن ميسي هداف برشلونة ليس عليه اللوم فى قرار نيمار بالرحيل عن ملعب "كامب نو"، ولكن يعتقد المهاجم البرازيلى أن البرغوث الأرجنتينى يقف عائقًا فى مسيرته مع البارسا بالرغم من التوافق بينهما فى الملعب على مدار الأربعة مواسم الماضية منذ انضمام نيمار إلى البلوجرانا فى صيف 2013، وهو ما دفع اللاعب البرازيلى لإعادة النظر فى مستقبله القريب.

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

 

2- هجرة اللاعبين البرازيليين

نيمار يشعر بالوحدة بعد رحيل معظم اللاعبين البرازيليين فى صفوف برشلونة بداية من دانيال ألفيس ثم أرديانو ودوجلاس فى طريقه للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فلم يتبق له سوى رافينيا، وقد يكون ذلك سببًا وراء تفكيره بالرحيل، خاصة أنه يتكيف بشكل أسرع مع مواطنيه البرازيليين.

نيمار والفيس
نيمار وألفيس

 

3- ضغط العائلة

رجحت الصحيفة الكتالونية أن نيمار يخضع لضغط عائلى من أجل إقناعه بالرحيل عن برشلونة، خاصة أن الموسم الماضى كان الأسوأ للمهاجم البرازيلى فى مسيرته مع البارسا، حيث يشعر اللاعب بحاجة ركود وصعوبة خلافة ميسي وأن يصبح الرجل الأول للبارسا بعد انتهاء مسيرة البرغوث الأرجنتينى فى ظل هذا التراجع.

 

4- المدرب الجديد

الطريقة التى يُدار بها نادى برشلونة تدفع نيمار دائمًا للتفكير فى مستقبله، خاصة مع وصول مدرب جديد وهو إرنستو فالفيردى بفكر جديد وطريقة أخرى يجعل اللاعب البرازيلى يشعر بعدم الاستقرار، خاصة أنه ليس هناك علاقة قوية تربطه معه.

فالفيردى مدرب برشلونة الجديد
فالفيردى مدرب برشلونة الجديد

 

5- المشاكل القضائية

عانى نيمار مرارًا وتكرارًا من مشاكل وقضايا مع مصلحة الضرائب الإسبانية منذ وصوله برشلونة قبل 4 سنوات وهو ما جعل اللاعب يفكر أكثر من مرة فى الرحيل، حيث إنه لم يوافق على تجديد عقده مع برشلونة مؤخرًا إلا بعدما قام النادى الكتالونى بتسوية خلافات اللاعب مع الضرائب.