المياه وحليب الصويا والشاى

أبرز المشروبات المفيدة لمرضى السكر

قياس السكر - أرشيفية

وكالات

ذكر موقع " prevention " الطبى ، أن المشروبات المرتفعة فى الدهون ومحتوى السكر تؤدى إلى تفاقم مستويات مرض السكر وتسبب مضاعفات طبية شديدة ، موضحا أن هناك بعض المشروبات الصحية لمرض السكر  يجب تناولها وأخرى لابد من الابتعاد عنها تماما وهى :

1 المياه

الماء هو أفضل المشروبات لمرضى السكر ، وشرب كمية كافية من الماء أمر ضرورى.

2 الشاى

الشاى خال من السعرات الحرارية والسكر ، يحتوى على مضادات الأكسدة ، ومن الممكن أن يقوم مريض السكر بشرب الشاى طوال اليوم دون قلق، مع تجنب استخدام الكريم أو العسل لتحلية الشاى لأنها ضارة مثل السكر.

3 العصائر الطازجة غير المعبئة

تجنب شرب العصائر المعبئة ذات المواد الحافظة ، والاعتماد على عصير الفواكه الطازجة .

4 تناول حليب اللوز وحليب الصويا

ينصح دائما بالحليب منزوع الدسم لمرضى السكر، لأنه يحتوى على مستوى منخفض من الدهون ولابد من تجنب الحليب البقرى لأنه كامل البروتين ويحتوى على الدهون، ويمكن أن يؤثر بخطورة على مرضى السكر 1 و 2  ، أما حليب الصويا بديل مغذى لحليب البقر كما أنه يحتوى على الدهون الصحية التى تسمى الأحماض الدهنية غير المشبعة وغير اللاكتوز الحرة.

والحليب اللوز، هو بديل آخر جيد لحليب البقر، ويساعد فى السيطرة على مستوى السكر فى الدم ويخفض كمية الأنسولين التى يحتاجها جسمك.

5 تجنب المشروبات الغازية

تحتوى زجاجة من المشروبات الباردة أو الصودا على حوالى 10 ملاعق كبيرة من السكر، وهو أمر غير صحى لمرضى السكر ولذلك من المهم تجنب المشروبات الباردة والمشروبات الغازية.