عبر اولاده والموالين لهم..

العواضي: الرئيس هادي راعٍ للفساد ويدعم انتشاره

جمال بدر العواضي مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية

خاص (باريس)

قال  جمال بدر العواضي مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية في باريس  ان سكوت الرئيس عبد ربه منصور هادي  عن التصرفات الفاسدة للمعينيين من قبله في مختلف  القطاعات الخدمية للدولة وعلى رأسها طيران اليمنية الذي يواجه عملية تدمير وفساد ممنهج ادرايا وماليا يعتبر فسادا بحد ذاته يتطلب المحاسبة  الاقليمية الدولية .

واضاف العواضي في تصريح لـ(اليوم الثامن) "ان طيران اليمنية يعتبر المتنفس الوحيد لليمنيين في الشمال والجنوب للخروج للعلاج او الهروب من الاوبئة والصراعات المسلحة ، الا ان كثير من المسافرين يتواصلون معنا في مختلف العواصم التي تتحرك منها حيث يصفون تعامل مكاتب اليمنية مع المسافرين بالاحتيال واللصوصية .

ولفت العواضي إلى أنه تحصل على معلومات عن عدد من المعينين من الرئيس هادي وبتوصية من اولاده جلال وناصر هادي في عدد من القطاعات الحكومية  يمارسون فسادا لا يقل عن النظام السابق لصالح واعوانه .

وقال "ان الرئيس هادي على علم بتلك الممارسات المستفحلة في الرئاسية والحكومية حيث طرحت عليه عدد من الاليات  بغرض المعالجة ولكنه انشغل عنها بقرارات التعيين والاقالة التي تعتبر الاسرع في تاريخ الانظمة السياسية المتعاقبة في اليمن.

واكد العواضي ان مكتبه يقوم حاليا بجمع الوثائق والدراسات حول فساد اسرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتقديمها الى المؤتمر السابع للدول الموقعة  في الامم المتحدة على اتفاقية مكافحة الفساد  في العاصمة النمساوية فيينا ضمن اللقاءات التحضيرية في سبتمبر واكتوبر القادمين  مشيرا الى الرئيس اليمني يسير على خطى الرئيس السابق علي عبدالله صالح في  تعزيز مناخ الفساد الاسري والسياسي.

من ناحية، أخرى علمت صحيفة (اليوم الثامن)، من مصادر مقربة "أن الضغوطات والتدخلات التي يمارسها ابناء الرئيس هادي في التعيينات الرسمية وعملية الاستنزاف المالي للتحالف من خلال عقد الصفقات المشبوهة في حين يعاني غالبية المواطنين من تردي الخدمات وضعف اداء الحكومة بسبب سيطرة جلال هادي واخيه ناصر على التعيينات الرئيسية للمسؤولين عن الادارات المالية والادارية  ضمن مفاصل الحكومة اليمنية القابعة حاليا في عدن".