حقوق وحريات

الاعتداء على طلاب في السفارة..

مصادر: السفير الأكوع ينقل التجربة الحوثية إلى روسيا

الوقت قبل 4 أشهر
مصادر: السفير الأكوع ينقل التجربة الحوثية إلى روسيا

اليوم الثامن طلاب يمنيون يعتصمون في مبنى السفارة بموسكو (من المصدر)

اليوم الثامن خاص (موسكو)

قالت مصادر دبلوماسية وطلاب يمنيون في موسكو ان القائم بأعمال السفير اليمني، نقل التجربة الحوثية من صنعاء إلى روسيا، في وصف لما يتعرض له الطلاب اليمنيون هناك من ممارسات من قبل السفير.

وقالت المصادر لـ(اليوم الثامن) "إن عبدالله الأكوع استدعاء الشرطة الروسية للاعتداء على الطلاب اليمنيين هناك، خلال اعتصامهم في مقر السفارة للمطالبة بمستحقاتهم.

 وأكد المصادر ان "الأكوع  يعد من ابرز الدبلوماسيين المناصرين للانقلاب في اليمن".. مبدية تلك المصادر استغرابه استمراره في منصبه طوال العامين الماضيين ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي على علم بانه احد المناصرين للانقلابيين".

من جانبه، قال رئيس الحركة الطلابية ردفان الماس في تصريح لـ(اليوم الثامن) "إنه في مخالفة صريحة وانتهاكات متكررة اقدم القائم بالأعمال في السفارة اليمنية بموسكو عبدالله الاكوع باستدعاء الشرطة الروسية لإخراج الطلاب المعتصمين داخل مبنى السفارة بالقوة  للمرة الثانية خلال العام الحالي بعد أن أمن العقاب الرادع وبعد تماهي واضح من وزارة الخارجية اليمنية وعدم تأنيبه على فعلته الشنعاء في المرة الماضية وحثه على احتواء مشاكل الطلاب والبحث عن حلول لها بدلا من استدعاء الشرطة لإهانتهم داخل مبنى سفارتهم".

وأصدرت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج بيانا بخصوص التعسفات المتكررة من القائم بأعمال السفير بروسيا.

وجاء في البيان المرسل إلى (اليوم الثامن) "تدين اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج بكل عبارات الإدانة والاستنكار قيام القائم بأعمال السفير اليمن في روسيا باستدعاء الشرطة الروسية إلى داخل مبنى السفارة اليمنية بموسكو وإخراج الطلاب منها بالقوة وتعمد إهانة الطالب اليمني داخل مبنى سفارة بلده مرة بعد أخرى".

إن اللجنة التنسيقية تحمل وزارة الخارجية كامل المسؤولية حيال ما يتعرض له الطالب اليمني في روسيا من تعسف وسحل من قبل الشرطة الروسية دون ذنب اقترفه إلا انه يطالب بمستحقاته ورسومه الدراسية المتأخرة.

إن قيام القائم بالأعمال عبدالله الأكوع بهذه الأعمال وتكرارها ليؤكد أنه أمن المحاسبة والعقاب وقد يكون حصل على الضوء الأخضر لإهانة الطالب اليمني المطالب بحقه في مبنى السفارة التي تعتبر أرض يمنية ولا يمكن أن تدخلها الشرطة إلا يتوجيه من المسؤولين اليمنيين.

إننا في اللجنة التنسيقية لنؤكد أن حق زملاءنا الطلاب في روسيا لن يسقط وأن أفعال الأكوع التي تسيء له كشخص ولمنصبه الدبلوماسي ولوزارة الخارجية التي يمثلها لن تمر مرور الكرام ، مناشدين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إيقاف هذا الكائن عند حده وإحالته للتحقيق وسحب جوزاه الدبلوماسي ، كما نطالب وزارة الخارجية سرعة تمكين السفير الجديد من عمله وعدم ترك الميدان مفتوحاً لمزيد من تصرفات الأكوع المشينة.

وتؤكد اللجنة التنسيقية أن جميع اتحادات الطلاب حول العالم تقف صفاً واحداً إلى جانب زملاءنا في روسيا وأن ما يصيبهم من تعسف فهو يمسنا جميعا ويجرح في كرامة كل طالب موفد خارج الوطن ، مؤكدين عزمنا على الاستمرار في المطالبة بحقوق الزملاء حتى تنفيذ كافة المطالب وصرف كافة المستحقات والرسوم المتأخرة

صادر عن اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج

بتاريخ 27/7/2017

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة