ردة فعل..

ترجمة خاصة: لماذا قصف الحوثيون السعودية؟

جمال بدر العواضي مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية متحدثا لقناة فرانس 24

خاص (باريس)

قال الخبير الاستراتيجي جمال العواضي "إن الحوثيين قصفوا المملكة العربية السعودية جاء كردة فعل على تحرير القوات الجنوبية لقاعدة خالد العسكرية في غرب تعز والمطلة على الساحل الغربي لليمن وباب المندب.

وحررت القوات الجنوبية بدعم من التحالف العربي قاعدة خالد العسكرية، عقب معارك شرسة تكبد فيها الانقلابيون خسائر فادحة في الاروح والعتاد.

ولقاء خاص ومباشر على قناة فرنسا ٢٤ باللغة الانجليزية ترجمة بشكل خاص لـ(اليوم الثامن)، اكد الخبير السياسي رئيس تحرير اليمن اونلاين الاخباري جمال بدر العواضي "ان استهداف الحوثيين للسعودية بصاروخ بالستي جاء رد فعل على تحرير معسكر خالد الاستراتيجي الذي يقع بين محافظة تعز وميناء المخا والذي كان يعتبر المنفذ الرئيسي لتهريب السلاح والصواريخ".

واشار العواضي الى ان "المقاومة الجنوبية نجحت بأسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية والامارات العربية المتحدة في تحقيق السيطرة الكاملة على المعسكر وبالتالي تحقيق تقدم كبير لصالح الشرعية والمقاومة على الانقلابيين".

أعلن التحالف العسكري بقياد السعودية عن اعتراض صاروخ باليستي بالقرب من منطقة مكة.

وقال التحالف في بيان إن الصاروخ "أطلقته الميليشيات الحوثية" الموجودة في اليمن.

وأضاف البيان أن الصاروخ، الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي في التحالف مساء الخميس، كان "محاولة يائسة لإفساد موسم الحج".

ولم يكن هذا هو الاستهداف الأول لمكة بصاروخ، فقد أعلن التحالف في أكتوبر/تشرين أول الماضي، عن اعتراض صاروخ باليستي طويل المدى كان يستهدف المدينة.

لكن الحادث الأخير يأتي قبل شهر تقريبا من موسم الحج.

وقال التحالف العسكري في بيانه إن الاعتراض تم فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف دون وقوع أي أضرار.