تقديم منحة علاجية..

جهود تنموية وإنسانة متواصلة للإمارات في الجنوب

حافلات قدمتها دولة الإمارات لعدن

خاص (عدن)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعم المدن اليمنية المحررة، ضمن جهودها الانسانية والاغاثية في العديد من البلدان العربية والإسلامية.


ترميم المنشأة وتأهيل قوات الجيش والأمن


وقال مسؤول يمني إن وفدا من الداخلية الإماراتية زار مدينة الحوطة في لحج وأطلع على حجم الاضرار التي لحقت بمباني اقسام الشرطة والأمن في الحوطة، جراء الحرب العدوانية التي شنها الحوثيون واتباع صالح على البلاد.

كما أعلن مصدر عسكري مسؤول في شبوة "أن القوات الإماراتية اعلنت استعدادها دعم بناء جيش وطني لحماية منشأة بلحاف النفطية في شبوة من أبناء المحافظة".


تأهيل مؤسسة النقل البري


كما ساهمت الإمارات في اعادة مؤسسة النقل البري إلى العاصمة عدن عقب 15 عاما على تدميرها من قبل تحالف صالح والإخوان المسلمين اللذين اجتاحا عدن في منتصف تسعينات القرن الماضي.

وقدمت الإمارات حافلات نقل عملاقة لدعم المؤسسة الوطنية.
وأشاد رئيس الوزراء اليمني "الدكتور أحمد عبيد بن دغر " بما تقدمه دولة الإمارات من دعم للمحافظات المحررة، وقال إن دولة الإمارات بذلت الدماء رخيصة لأجل حرية الشعب اليمني وهذا الدعم ليس غريبا عليها.. جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية تفاهم بين دولة الإمارات ووزارة النقل اليمنية في العاصمة عدن، بشأن تشغيل المؤسسة المحلية للنقل البري.

وبحضور رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وقائد القوات الإماراتية العميد أبو ماجد وقع وزير النقل عضو المجلس الانتقالي الجنوبي "مراد الحالمي" مع الجانب الإماراتي هذه الاتفاقية والتي تتضمن تسليم حافلات النقل الجماعي لاستئناف العمل بالمؤسسة المحلية للنقل البري قريبا.

وعبر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن سعادته بحضور هذه الاتفاقية التي ستعيد لمؤسسة النقل البري مكانتها التي عرفت بها سابقا لدى عامة المواطنين.

وأضاف: نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على هذا الدعم السخي الذي تقدمه في مختلف المجالات.

وقال إن دولة الإمارات بذلت الدماء رخيصة لأجل حرية الشعب اليمني فليس غريبا عليها أن تدعمنا بهذه الوسائل.

وتضمنت الاتفاقية تقديم خطة عمل من وزارة النقل ستسلم إلى دولة الإمارات خلال 30 يوما سيتم بعدها تدشين العمل بمؤسسة النقل البري من العاصمة عدن وإلى جميع المحافظات المحررة".


منحة علاجية


وأعلنت الإمارات، الخميس، تقديم منحة مالية قدرها 10 ملايين دولار "لمساندة جهود منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة مرض الكوليرا في اليمن".

وفي عدن، التقى قائد القوات الإماراتية بالدكتورة اشراق السباعي وكيل مساعد وزارة الصحة والسكان في اليمن والدكتور اوسان محمد محمود ناصر مدير مستشفى (٢٢) مايو في مقر قيادة التحالف العربي بعدن لمناقشة تقديم الدعم المادي لتحسين مستوى العمل في المستشفى وتحسين خدماته المقدمة للمواطنين ، كما تم الاتفاق لفتح قسم خاص في المستشفى لعلاج افراد الحزام الأمني ..

وقد أكد قائد قوات التحالف في عدن على اهتمام التحالف بالجانب الصحي في اليمن بشكل عام وأن التحالف سيستمر في مواصلة دعمه بهذا الجانب ..كما كرمت قيادة التحالف العربي الدكتورة اشراق السباعي بدرع التحالف نظيراً لكل الجهود التي قدمتها منذُ تحرير مدينة عدن في الجانب الصحي والاغاثي والانساني وعملها الدؤوب في الجانب الصحي ..

من جهتها، عبرت الدكتورة أشراق السباعي عن سعادتها بهذا التكريم والذي تعتبره شرف كبير لها مقدم من قيادة التحالف العربي .

وأضافت " نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على كل ما تقدمه في مختلف المجالات ، تبذل جهودا جبارة لأجل الشعب اليمني ورفع المعاناة عن كاهل المواطن.