لو عجزت قبل الأوان

قائمة فيتامينات تمنع ظهور الشعر الأبيض مبكرًا

طرق منع ظهور الشعر الأبيض

وكالات

الشعر الأبيض يبدأ فى الظهور نتيجة وجود كميات أقل من مادة الميلانين التى تنخفض بسبب التقدم فى العمر، وهناك العديد من الفيتامينات تساعدك على منع تكوين الشعر الأبيض وفقًا لموقع "vitaminsestore" ، وفيما يلى قائمة من الفيتامينات الفعالة لمنع ظهور هذا الشعر الفاتح فى وقت مبكر ولا يجب أن نتناولها إلا بعد الرجوع إلى الطبيب.

 

1-  فيتامين ب 12
 

فيتامين ب 12 هو فيتامين مطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء، فضلاً عن الأداء الأمثل للجهاز العصبي المركزي، هذا الفيتامين يمكن الحصول عليها بسهولة من العديد من الأطعمة ويتم امتصاصه نتيجة عملية الهضم.

ووفقًا لملاحظات الخبراء فإن الشعر الأبيض هو عرض شائع مرتبط بعدم كفاية هذا الفيتامين، ويتم العثور على فيتامين B12 فى الغالب في الأطعمة غير النباتية مثل البيض والدجاج واللحوم والأسماك.

Vitamin-B121Vitamin-B121

 

2-  فيتامين B9 (حمض الفوليك)
 

فيتامين B9 المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك، هو فيتامين قابل للذوبان فى الماء ويساعد على منع ظهور الشعر الأبيض، هذا الفيتامين، جنبًا إلى جنب مع فيتامين B12 وC يساعد فى استخدام البروتينات داخل الجسم، حمض الفوليك مطلوب أيضًا لإنتاج خلايا الدم الحمراء وحمض الديوكسيريبونوكليك.

Folic-AcidFolic-Acid

 

3-  فيتامين B5

فيتامين B5 هو فيتامين فعال فى منع الشعر الأبيض، يمكن العثور على فيتامين B5 فى العديد من الأطعمة مثل البقوليات والحليب والقمح والبيض والخضراوات،  يمكن أيضًا أخذ مكملات من الفيتامين لتلبية الاحتياجات اليومية منه.

ووفقًا لدراسة بحثية أجريت على الفئران، لوحظ أن نقص فيتامين B5 يعمل على ظهور الشعر الأبيض، ما يجعل الباحثين يعتقدون أن نقص فيتامين B5 له نفس التأثير على البشر.

Vitamin-B5Vitamin-B5

 

4-  فيتامين C

و E

فيتامين C وE من الفيتامينات القوية التى تساعد على منع الشعر الأبيض، وذلك لأن كلاً من هذه الفيتامينات لديها خصائص مضادات للأكسدة التى توقف نشاط الجذور الحرة التى تكون مسئولة عن التسبب فى الضرر داخل الجسم، وتسريع عملية الشيخوخة لذلك، استهلاك هذه الفيتامينات المضادة للأكسدة تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

 يجب أن تستهلك الأطعمة مثل الخضراوات الورقية والخوخ والحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه مثل الكيوى والحمضيات والموز والمانجو والملفوف والقرنبيط لتلبية الاحتياجات اليومية من فيتامينى C وE وتجنب شرب الكحول لأنه يزيل هذه الفيتامينات من الجسم ويمنع امتصاصها.

Vitamin-C-And-EVitamin-C-And-E