الانقلاب على مؤتمر الحوار..

هادي: قادرون على إعادة الحوثيين إلى كهوف صعدة

هادي خلال لقاءه بقيادة محافظة ذمار وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية

وكالات (الرياض)

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأربعاء، إن جماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح انقلبوا على مؤتمر الحوار الوطني، لأن مخرجاته لا تلبي رغبتهم وتعطشهم للسلطة.

جاء ذلك، خلال لقاءه بقيادة محافظة ذمار وعددا من الشخصيات السياسية والاجتماعية، في العاصمة السعودية الرياض، طبقاً لوكالة الأنباء «سبأ».

وقال هادي إن الهدف من مؤتمر الحوار الوطني الذي عُقد بصنعاء بين عامي 2013 و2014، طَي صفحات الماضي بكل مآسيها وإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها ليدخل الجميع في عقد اجتماعي جديد تمثله الدولة الاتحادية.

وأضاف «ذلك الإجماع والتوافق الذي حظي بدعم واسناد ومباركة الأشقاء في الجوار والمجتمع الدولي كانت القوى الانقلابية الحوثي وصالح تحمل نوايا مبيتة للنكوص والتراجع والانقلاب على ذلك التوافق لأنه لا يلبي رغبتها وتعطشها واستئثارها بالسلطة».

وقال «السلام غايتنا لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي يؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة، السلام العادل المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل».


وأشار الرئيس هادي إلى تقدم القوات الحكومية في عدد من الجبهات، وقال «الانتصار قريب وسيتم إعادة الميليشيا الكهنوتية بأفكارها الرجعية والبالية الى الكهوف حيث مكانها الطبيعي».