في "لأعلي سعر"..

نيللي كريم:شعرت بالرهبة من ارتدائي للنقاب

الفنانة المصرية نيللي كريم

وكالات (أبوظبي)

قالت النجمة المصرية نيللي كريم، إنها تعتز بتجربتها في مسلسلها الأخير "لأعلى سعر"، الذي عُرض في رمضان المنقضي، لأنها لمست حالة تفاعلية من الأسر المصرية والعربية تجاه شخصية "جميلة" التي جسدتها عبر الأحداث. وكشفت نيللي، في حوارها مع 24، تفاصيل هذه التجربة التي خطفت الأنظار في الشهر الكريم، وتوضح الصعوبات التي واجهتها فيها، وترد على الانتقادات التي وجهت لها بعد مشهد خلعها للنقاب.

ما تقييمك لمسلسلك الأخير "لأعلى سعر" الذي عُرض في رمضان المنقضي؟


أعتز بهذه التجربة وكواليسها، وإن كنت لم أتابع ردود الفعل حيالها سوى في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، نظرًا لانشغالي بالتصوير قبل هذه الفترة، ولكني لمست حالة تفاعلية من الأسر المصرية والعربية، متمثلة في شعورهم بالتعاطف مع "جميلة"، ورغبتهم في انتقامها من "هشام" و"ليلي".

هل تؤيدين فكرة الانتقام حال فشل العلاقات الزوجية بسبب الخيانة؟
لست من مؤيدي هذه الفكرة، وتناقشت بشأنها مع الكاتب مدحت العدل، الذي أوجه له التحية والتقدير لأنه صاحب فكرة "لأعلى سعر"، وقدمها بشكل سلس ورائع للجمهور.

كيف تحضرتِ لشخصية "جميلة" المتضمنة لأبعاد نفسية؟
إذا تحدثنا عن الأبعاد النفسية، فقد قدمت أدوارًا أصعب من "جميلة" بمراحل، سواء في "سجن النسا" أو "تحت السيطرة" على وجه التحديد، ولكن "جميلة" شخصية درامية كحال أي دور، تشهد حياتها تغيرات على مدار الأحداث، حيث ساعدني مدحت العدل في رسم تفاصيلها، بالإضافة إلى تعليمات المخرج ماندو العدل.

هل واجهت صعوبة في تقديم رقصات الباليه، نظرًا لابتعادك عن ممارسة تلك الرقصات منذ سنوات طويلة؟
الصعوبة كانت تكمن في ضيق الوقت، فلم أخد وقتي في التحضيرات بشكلٍ كافٍ، ولكني راضية عما بذلته من مجهود في تقديم الرقصات.

وما مدلول اسم المسلسل؟
أرى أن مدحت العدل الأجدر بالرد علي سؤالك، ولكن المشاعر هي الأعلى سعر في حياة الإنسان وفقًا لرأيي، واعتقد أن اختيار الاسم جاء من هذه الفكرة. 

ما الشعور الذي انتابك لحظة ارتداء "جميلة" للنقاب؟
شعرت بالرهبة من الفكرة أثناء التحضيرات، ولكنها تلاشت بعد أن تناقشت بشأنها مع مدحت العدل، وعلمت منه بوجود حالات واقعية ارتدت الحجاب جراء ظروف نفسية معينة، أي أن "جميلة" لم تستحدث فعلاً غريبًا بارتدائها النقاب بعد رقصها لـ "الباليه"، لأنها لم ترتديه عن دافع ديني، وإنما لمرورها بحالة من عدم الاتزان في حياتها.

ولكن مشهد خلع "جميلة" للنقاب أثار تحفظ الكثيرين
دعني أتساءل: "هل شعرت جميلة بالسعادة عند خلعها للنقاب؟" بالعكس، كانت في غاية الحزن والألم، وهذا المشهد كان صعبًا على مستوى تنفيذه، لأنه تطلب تعبيرات معينة كي تصل حالة حزنها للمتلقي. 

كيف تصفين مشاهدك مع الفنان الكبير نبيل الحلفاوي؟
لا أجد وصفًا لهذا الرجل العظيم، الذي كنت استمتع بكل مشهد معه، فهو فنان قدير شعرت أنه والدي من فرط حنانه عليّ أثناء التصوير. 

ما الأعمال التي لفتت انتباهك هذا العام؟
لم أشاهد مسلسلًا بعينه نظرًا لانشغالي بالتصوير، ولكني تابعت حلقات من "الحساب يجمع" للفنانة الكبيرة يسرا، و"واحة الغروب" لمنة شلبي وخالد النبوي، وأهنيء صديقتي المخرجة كاملة أبو ذكري علي تقديمها لعمل فني محترم، و"كفر دلهاب" ليوسف الشريف، فكلهم أعمال رائعة وجديرة بالمشاهدة. 

هل تخططين لمشروعات سينمائية خلال الفترة المقبلة؟
أنا حاليًا في مرحلة التقاط الأنفاس، لأني أشعر بإرهاق كبير جراء تصوير المسلسل، وأحتاج حاليًا إلى اجازة ربما أسافر خلالها خارج مصر.