كانت البداية بحرب 94م..

أديبة: الحروب دمرت كل شيء له علاقة بالأدب والفن

الاديبة والشاعرة العدنية صابرين أحمد مثنى

المحررالثقافي
فريق تحرير القسم الثقافي والأدبي والفني

قالت أديبة وشاعرة جنوبيةإن الحروب التي شنت على عدن دمرت كل شيء له علاقة بالفن والادب والابداع، وأغلقت المسارح ودور السينما، ناهيك انها طالت الانسان المبدع والفنان.

وأوضحت الشاعرة والأديبة العدنية صابرين أحمد مثنى في حديث لـ(اليوم الثامن)، "إن الحروب التي شنت على عدن البداية من 94م، دمرت البنية التحتية للثقافة والابداع وتقاسم المنتصرون دور السينما والمسارح في عدن وأصبحت جزء من املاكهم التي امتلكوها بقوة السلاح، قبل ان تنهي الحرب الأخيرة ما تبقى بل ان الحرب الأخيرة التي شنها الحوثيون وصالح، طالت المواقع الاثرية والمباني التي تعرف الناس بعدن وتاريخها في التعايش السلمي".

ولفتت صابرين الى ان الدور الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي ودولة الامارات العربية المتحدة، اعادة الروح لعدن، وان كان هذا الدور في البداية إلا انه يبشر بغد مشرق لعدن المتينة العتيقة.

ودعت صابرين ابناء عدن وخاصة المبدعين الى ضرورة المحافظة على الارث الثقافي والتاريخي والفني لعدن، فعدن هي أصل الفن والثقافة ومنها تخرج عمالة الفن والابداع، وعلى الشباب تقع مسؤولية ذلك، فالأمن والاستقرار لن يتم طالما والمسارح والنوادي مغلقة والشباب يعانون من شبح البطالة والفقر.