وزير بريطاني يعد بفرض رقابة شديدة..

لندن تتخذ موقفا قويا ضد تنظيم الإخوان المسلمين

تنظيم الإخوان المسلمين في مصر (صور مركبة)

وكالات (لندن)

اتخذت لندن موقفا قويا ضد تنظيم الإخوان المسلمين المتورط في قضايا إرهابية في العديد من البلدان العربية وابرزها مصر، في اعقاب اعلان وزير بريطاني اعتزام فرض بلاده رقابة مشددة على التنظيم المتطرف.. وفقا لما ذكرته إذاعة مونت كارلو الدولية التي تبث من فرنسا.

واتهم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت جماعة الإخوان المسلمين بـ"إخفاء أجندتها المتطرفة" في مصر، مؤكدا أن بريطانيا ستفرض رقابة مشددة على سلوك التنظيم الذي صنفته القاهرة "إرهابيا".

وكتب أليستر بيرت، الذي يزور القاهرة، في مقال نشرته صحيفة الأهرام الحكومية يوم الخميس 24 أغسطس الجاري لقد "أصبح من الواضح فعلاً أن هذا التنظيم (الإخوان المسلمون) يلجأ إلى استخدام الغموض لإخفاء أجندته المتطرفة في مصر".

والتقى بيرت يوم الخميس وزير الخارجية المصري سامح شكري وبحث معه "العلاقات الثنائية بين الدولتين وجهود مكافحة الإرهاب ومكافحة الفكر المتطرف"، بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية احمد أبو زيد.

وأكد بيرت في مقاله أنه "على الرغم من عدم استيفاء الأدلة للحد الذي يفضي إلى حظر التنظيم، إلا أنه سيتم فرض رقابة مشددة على سلوك جماعة الإخوان المسلمين وأنشطتهم (في بريطانيا) بما في ذلك طلبات استخراج التأشيرات لهم، مصادر تمويل الجمعيات الخيرية، وعلاقات التنظيم الدولية".

وأضاف "آن الأوان لكل من يدافع عن الإخوان المسلمين في لندن أو القاهرة أن يضع حدا لهذا اللبس والغموض".

وأثنى أبو زيد في تغريدة على موقع تويتر بموقف الوزير البريطاني، وأعرب عن "سعادته بأن اليستر بيرت يشاركنا الآن بعضا من آرائنا تجاه الاخوان المسلمين".

وصنفت السلطات المصرية عام 2013 جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية" بعدما أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في العام نفسه عقب تظاهرات شعبية كبيرة ضده

إلا أن جماعة الإخوان تنفي باستمرار أي علاقة لها بأعمال إرهابية وقعت في مصر منذ عزل مرسي.

ولكن الشرطة المصرية تتهم الجماعة بأنها على صلة بمجموعة "حسم" المتطرفة والتي أعلنت مسؤوليتها خلال الأشهر الماضية عن عمليات اغتيال وهجمات ضد الشرطة.