والشركة تستعد لإصدار بيان

عطل فيس بوك يصيب إنستجرام

فيس بوك

وكالات

اشتكى آلاف من مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك حول العالم من عدم قدرتهم على الدخول إلى حساباتهم على فيس بوك، حيث عانى الكثيرون منهم من تعطل الموقع الاجتماعى الأشهر فى العالم، فى حين قام الآلاف بالإبلاغ بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى الموقع أو تسجيل الدخول.

ووفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت، فقال بعض المستخدمين إنه تم اخبارهم بأن الموقع يخضع حاليا للصيانة بعد ظهر السبت، وذلك عندما حاولوا تسجيل الدخول إلى حساباتهم، حيث جاءتهم رسالة تفيد بأن الخدمة ستعود بعد قليل، فيما كان البعض قادر على الدخول إلى الموقع إلا أنهم غير قادرين على التعليق على المنشورات.

فيس بوك

ومن جانبها كشفت شركة "داون ديتكتور"، وهى موقع إلكترونى يتتبع انقطاع الإنترنت، عن ارتفاع كبير فى عدد المستخدمين الذين يتعذر عليهم الدخول إلى فيس بوك منذ الثانية بعد ظهر اليوم، فيما أبلغ معظم المستخدمين عن "تعتيم إجمالي"، مما يعنى أن الموقع لن يتم تحميله، أو أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

2

ويبدو أن المشاكل التقنية تؤثر على نسخ سطح المكتب فى فيس بوك وتطبيقات الهواتف الذكية، فيما أشار بعض المستخدمين أيضا لوجود مشاكل لديهم أيضا فى تسجيل الدخول لإنستجرام،  أو تبادل الصور الخاصة بهم، فيما أضاف التقرير أن فيس بوك على وشك إصدار بيان توضح فيه أسباب هذه المشكلة.