وفخور بمرافقة ميسى

ديمبيلي: لم انتقل إلى برشلونة لتعويض نيمار

ديمبيلي

وكالات

قدم نادي برشلونة الاسباني اليوم، الاثنين لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي القادم من بوروسيا دورتموند الالماني، والذي أكد في تصريحاته الأولى انه لم يأت "لتعويض نيمار"، النجم البرازيلي المنتقل في صفقة قياسية الى باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وكان النادي الكاتالوني أعلن الأسبوع الماضي التوصل الى اتفاق لضم الدولي الشاب (20 عاما) في صفقة تبلغ قيمتها 105 ملايين يورو، وقد ترتفع الى 147 مليونا مع الحوافز والمكافآت، في عملية انتقال ينظر اليها بشكل كبير على انها تهدف لتعويض فراغ نيمار المنتقل هذا الشهر الى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

 

وفي تصريحات على هامش احتفال تقديمه في ملعب كامب نو، قال ديمبيلي "أنا لست هنا لتعويض نيمار"، مضيفا "سأحاول تحقيق تقدم جيد. أنا أبلغ من العمر 20 عاما فقط ولدي الكثير لأتعلمه، لهذا أتيت الى هذا النادي الكبير".

 

وسيشكل ديمبيلي الذي يعد من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، ثلاثيا ضاربا في خط المقدمة لبرشلونة مع الارجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز.

 

وسيرتدي الدولي الفرنسي الرقم 11 الذي حمله نيمار.

 

وأعرب ديمبيلي عن فخره بأن يكون زميلا لميسي، قائلا "هو لاعب رائع، أفضل لاعب في العالم، الأفضل في تاريخ كرة القدم وأنا سعيد جدا لكوني في هذا الفريق سأتعلم (منه)، أشاهد كيف يلعب".

 

وحضر أكثر من 18 ألف مشجع للنادي تقديم ديمبيلي، علما ان الاحتفال تأخر لنحو ساعتين بسبب "مشكلة بيروقراطية" تتعلق بوصول وثيقة من نادي بوروسيا دورتموند، بحسب ما كشف برشلونة.

 

وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة.