مصر فى المقدمة

منتخبات على أعتاب روسيا

منتخب مصر

وكالات

تستعد العديد من المنتخبات حول العالم، للمشاركة فى الجولتين المقبلتين من التصفيات المؤهلة لبطولةكأس العالم 2018 بروسيا، وذلك خلال أسبوع التوقف الدولي من فيفا، مع وجود منتخبات أصبحت قريبة للغاية من حجز تذكرة التأهل لمونديال روسيا.

 

1- مصر

 

منتخب مصرمنتخب مصر

 

أصبح المنتخب المصري قريبًا من التأهل للمونديال، لاسيما بعد وقوعه فى مجموعة ليست صعبة لأول مرة منذ فترة كبيرة، حيث يحتاج للفوز على أوغندا فى المواجهتين المقبلتين لضمان بنسبة 90 % التأهل لروسيا، حيث يتصدر مجموعته حاليًا برصيد 6 نقاط.

 

2- نيجيريا

 

منتخب نيجيريامنتخب نيجيريا

 

ويمتلك منتخب نيجيريا حظوظًا أكبر حيث يتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وإذا فاز فى المواجهتين المقبلتين أمام الكاميرون، سيصبح مؤهلاً بنسبة كبيرة للصعود إلى المونديال، بالرغم من أن مجموعته تضم الكاميرون والجزائر وزامبيا.

 

3- سويسرا

 

منتخب سويسرامنتخب سويسرا

 

ويتصدر منتخب سويسرا جدول ترتيب المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة، ويلاحقه منتخب البرتغال برصيد 15 نقطة، وأمامه مباراتان سهلتان أمام كل من أندورا ولاتفيا.

 

4- ألمانيا

 

منتخب المانيامنتخب المانيا

 

واقترب حامل لقب كأس العالم منتخب ألمانيا من التأهل أيضًا حيث يتصدر  المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوصيف إيرلندا الشمالية، ولديه مباراتان أمام التشيك والنرويج فى المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى مباراتين أخرتين.

 

5- بولندا

 

منتخب بولندامنتخب بولندا

 

أما منتخب بولندا فيتصدر المجموعة الخامسة برصيد بتصفيات أوروبا برصيد 16 نقطة، بفارق 6 نقاط كاملة عن الجبل الأسود وكذلك الدنمارك، وسيلعب أمام الأخير وأمام كازاخستان فى الجولتين المقبلتين.

 

6- بلجيكا

 

ممنتخب بلجيكانتخب بلجيكا

 

ويتصدر المنتخب البلجيكي جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن اليونان، وسيواجه فى هذه الجولتين كل من جبل طارق وكذلك اليونان، واذا استطاع الفوز سيضمن بنسبة كبيرة التأهل للمونديال.