صلاح ونيمار الأبرز

نجوم تحت المجهر فى تصفيات المونديال

محمد صلاح نجم ليفربول

وكالات
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم عودة المباريات الدولية من جديد فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018، وذلك بعد انشغالهم فى الأسابيع الأخيرة بانطلاقة الدوريات المحلية فى مختلف دول العالم. 
 
وتقام خلال الساعات المقبلة مباريات التصفيات المونديالية فى مختلف قارات العالم، حيث تتأهب أفريقيا لمواجهات نارية، أبرزها لقاء مصر أمام أوغندا، وكذلك أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية، ولكن هناك بعض النجوم سيكونون محط أنظار الجميع فى هذه المباريات، نظرًا لما قدموه مع أنديتهم فى البطولات المحلية.
 
 يرصد هذا التقرير أبرز هؤلاء النجوم الذين سيكونون تحت المجهر فى مباريات تصفيات المونديال. 
 

محمد صلاح

 
نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزى سيكون محط أنظار الجميع فى القارة السمراء، خلال مواجهتى أوغندا، وذلك بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه الجديد منذ بداية الموسم الحالى، حيث لعب معه 5 مباريات رسمية سجل خلالهم 3 أهداف، بالدوري الإنجليزى ودوري أبطال أوروبا، وكان آخرها تألقه بشكل لافت فى مباراة أرسنال، التى سجل خلالها هدفاً وصنع مثله، ليقود الريدز لفوز ساحق بنتيجة 4 / 0. 
 
محمد صلاحمحمد صلاح
 

نيمار دا سيلفا 

 
قائد المنتخب البرازيلى ونجم باريس سان جيرمان الجديد أثار حالة كبيرة من الجدل خلال الأسابيع الماضية، بعدما كان بطلاً لأكبر صفقات الموسم، والأغلى فى التاريخ على الإطلاق، وذلك عقب رحيله الصادم عن برشلونة وانتقاله إلى البياسجى، مقابل 222 مليون يورو، لذلك سيكون مثار اهتمام كبير عندما يلعب مع السامبا أمام الإكوادور وكولومبيا ضمن الجولتين 15 و16 من التصفيات، خاصة بعد تألقه مع فريقه فى الدوري الفرنسى، ومشاركته فى 6 أهداف خلال أول 3 مباريات فقط، حيث سجل 3 أهداف وصنع مثلها. 
 
a.espncdnنيمار
 

 جو هارت 

 
الحارس الأول للمنتخب الإنجليزى ظن الجميع أنه سيتألق من جديد بعدما عاد للدوري الإنجليزي من بوابة وستهام يونايتد، بعد فترة إعارة فى تورينو الإيطالي، ولكن على العكس تمامًا فقد مُنيت شباكه بعشرة أهداف فى أول 3 مباريات فقط بالبريميرليج، وساهم فى هزيمة فريقه خلال مباريات الثلاث، لذلك ستكون حراسة مرمى المنتخب الإنجليزى فى مباراتيه أمام مالطة وسلوفاكيا مثار جدل، وقد يكون أحد بدلائه جاك بوتلاند، توم هيتون أو جوردان بيكفورد هو حارس الإنجليز فى المباراتين، بسبب تدنى مستواه.
 
Hart_978_0جو هارت
 

باولينيو 

 
لاعب وسط المنتخب البرازيلى أحدث ضجة فى الفترة الأخيرة بعد انضمامه لبرشلونة مقابل 40 مليون يورو، رغم أنه كان يلعب فى الدوري الصيني، لذلك يهتم الجميع بمشاهدته على أرض الملعب مع السامبا أمام الإكوادور وكولومبيا، خاصة أنه لم يخض أى مباراة حتى الآن مع البارسا. 
 
باولينيوباولينيو
 

عثمان ديمبيلى 

 
النجم الشاب انتقل من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى حوافز ومكافآت أخرى، ليكون أغلى لاعب فى تاريخ البارسا، رغم أن عمره لم يزد على 20 عامًا، حيث يرى الجميع أنه سيكون خليفة نيمار فى البلوجرانا، لذلك ينتظر الجميع مشاهدته مع المنتخب الفرنسى فى مواجهتيه أمام هولندا ولوكسمبورج. 
 
عثمان ديمبيلىعثمان ديمبيلى
 

ألفارو موراتا 

 
شعر الجميع بأن موراتا تعرض للظلم فى ريال مدريد بعد أن رحل عن صفوفه وانتقل إلى تشيلسى، وزاد هذا الشعور بعدما تألق المهاجم الشاب بشكل كبير مع البلوز فى البريميرليج، حيث سجل هدفًا وصنع مثله فى مباراته الأولى أمام بيرنلى، وفعل الأمر نفسه فى المباراة الأخيرة أمام إيفرتون، لذلك يترقب الجميع مشاهدته وهو يتألق فى قيادة هجوم المنتخب الإسبانى أمام إيطاليا وليشتنشتاين. 
 
موراتاموراتا