صحيفة أوغندية..

صلاح يسير على درب أومام بييك وروجيه ميلا أمام الأوناش

محمد صلاح

اليوم السابع (القاهرة)

سلطّ موقع أوغندى الضوء على إنجاز منتخب بلاده بعد الفوز على الفراعنة، بهدف دون مقابل، خلال المباراة التى جمعتهما، الخميس الماضى، فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال موقع "مونيتور" الأوغندى، إن منتخب بلاده تفوق على نجم أفريقى آخر وهو محمد صلاح المحترف المصرى فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، وذلك بعدما قهر الفراعنة (1-0) فى تصفيات المونديال فى وجود أحد أفضل المحترفين المصريين فى أوروبا حاليًا.

وأشار الموقع الأوغندى إلى أن فرانسوا أومام بييك وروجيه ميلا نجوم الكاميرون فى الثمانينات سبق لهما زياة نفس الملعب الذى أقيمت عليه مباراة مصر وأوغندا وفشلا فى التسجيل أمام الأوناش فى تصفيات أمم أفريقيا 1988.

وأوضح التقرير أن كل الأضواء كانت مسلطة على محمد صلاح فى المباراة، ولكن نجح مدافع المنتخب الأوغندى، جودفرى، فى إحكام السيطرة عليه وإيقاف خطورته، بالرغم من تألق الفرعون المصرى اللافت مع فريقه ليفربول منذ بداية الموسم الحالى.

ويواجه المنتخب الوطنى نظيره الأوغندى، غدًا الثلاثاء، فى برج العرب خلال مباراة الإياب، حيث يتحتم على الفراعنة تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على فرصه بالتأهل إلى كأس العالم 2018.