مؤسسة المرأة العربية:

جائزة المرأة العربية للأميرة مشاعل الفيصل

جائزة المرأة العربية

خاص (طرابلس)

أعلنت مؤسسة المرأة العربية تكريم الأميرة مشاعل الفيصل بن تركي آل سعود بجائزة المرأة العربية نظير انجازاتها البارزة ودورها في تحفير المرأة العربية على المشاركة في التنمية وتطوير قدراتها.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي تلقت صحيفة (اليوم الثامن) نسخة منه "تقديرا واعتزازا بسيرة ومسيرة الراحلة الكبيرة سمو الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي آل سعود وانجازاتها البارزة في تحفيز المرأة على المشاركة في التنمية وتطوير قدراتها الذاتية خصوصا في اطار التعليم والخدمة العامة وتشجيع سيدات الأعمال للانخراط في مجال العمل والانتاج، قرر مجلس ادارة مؤسسة المرأة العربية تكريمها بجائزة رفيعة هي جائزة في حقل  (الانجاز والتميز) في احتفالية تقام في المغرب خلال شهر ديسمبر القادم ، سوف تتسلمها كريمتها سمو الأميرة نوف بنت بندر".

 

وقالت الدكتورة سعاد سليمان الأمين العام للجائزة في تصريح لـ(اليوم الثامن) "ان هذا التكريم عبارة عن لمسة وفاء من منظمات المجتمع المدني لسيدة عربية نذرت نفسها لخدمة قضايا المرأة وتعزيز دورها الايجابي في خدمة المجتمع".

وتُعد جائزة المرأة العربية اهم جائزة عربية تقدم للنساء العربيات المتميزات والتي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية عام 2004م تحت رعاية الامين العام للجامعة.