أخبار وتقارير

من بوابة مؤتمر وزراء خارجية العرب..

الناصري عبدالملك المخلافي يخون الوحدة اليمنية

الوقت قبل 6 أيام
الناصري عبدالملك المخلافي يخون الوحدة اليمنية

اليوم الثامن وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي متحدثا في مؤتمر القمة العربية على المستوى الوزاري

اليوم الثامن خاص (عدن)

وصف متابعون لأعمال القمة العربية على المستوى الوزاري، كلمة وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بأنها خيانة للوحدة اليمنية التي تمت مطلع التسعينات بين البلدين الجاريين، وذلك في اعقاب حديثه عن الجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالية).

وقال المخلافي في كلمة مكتوبة "إن موقف الجمهورية العربية اليمنية ثابت في عدم التفريط بالسيادة".

وكانت كلمة المخلافي القيادي البارز في الحزب اليمني القومي الذي يطلق عليه (حزب الناصري) نسبة إلى الزعيم عبدالناصر الرئيس المصري الذي كان يسعى لإقامة وحدة عربية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤولون يمنيون، لكن المخلافي عاد اسم الجمهورية العربية اليمنية (الذي كان يطلق على اليمن الشمالية قبل الوحدة)، للواجهة من جديد، وذلك من بوابة مؤتمر وزراء خارجية العرب وعلى لسان وزير خارجية الحكومة الشرعية، وهي الجمهورية التي يحتلها الموالون للملكية في شمال اليمن.

من جهته، علق اكاديمي جنوبي على خطاب وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الذي القاه بقمة وزراء الخارجية العرب .

وقال الدكتور علي الزامكي "إن وزير الخارجية التابع لشرعية بالرياض المخلافي اعترف بدولة الجمهورية العربية اليمنية من فوق المنصة امام مرى و مسمع العالم و اعترافه بالجمهورية العربية اليمنية هي رسالة لحكام صنعاء بان حكم المملكة المتوكلية انتهاء و ان صوت الجمهورية العربية اليمنية يعلوا صوته من فوق منصة دولية

واضاف "لا تقولوا لي زلت لسان لان الخطاب مكتوب و معمد بخط يده فمبروك لليمن استعادة المملكة المتوكلية ".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة